عاجل ارتفاع الناتج المحلي بالمملكة العربية السعودية

عاجل ارتفاع الناتج المحلي بالمملكة العربية السعودية

وفقًا للتقديرات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء اليوم، ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة العربية السعودية زيادة بنسبة 1.2% خلال الربع الثاني من عام 2023 مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق 2022.

ارتفاع الناتج المحلي بالمملكة العربية السعودية

ووفقًا للتقرير أظهرت النتائج أن الأنشطة غير النفطية سجلت نموًا إيجابيًا بنسبة 6.1% خلال الربع الثاني من عام 2023 مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق 2022، وشهدت الأنشطة الحكومية زيادة بنسبة 2.3% في نفس الفترة، بينما تراجعت الأنشطة النفطية بنسبة 4.3%.

وأشارت النتائج المعلنة في النشرة إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدَّل موسميًا انخفض بنسبة 0.2% خلال الربع الثاني من عام 2023 مقارنةً بالربع الأول من نفس العام، وذلك وفقًا لتقرير وكالة الأنباء السعودية “واس”.

الجدير بالذكر أن أن الهيئة العامة للإحصاء هي المصدر الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة، وتقوم بتنفيذ جميع الأعمال الإحصائية، وتشرف على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وتجري الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحلل البيانات والمعلومات، وتقوم بتوثيق وحفظ جميع المعلومات والبيانات الإحصائية التي تغطي جميع جوانب الحياة في المملكة من مصادرها المتعددة، وتقوم بتدوينها وتجميعها وتحليلها واستخراج المؤشرات الإحصائية المتعلقة بها.

شاهد أيضًا: تعليق مثير من بالعبيد

إغلاق
error: Content is protected !!