ما نسبة ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب؟

ما نسبة ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب؟

كشف تقرير تغيرات الملكية لجميع المستثمرين الأجانب حيث أعلنت عن ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب، والذي يتعلق بتداولات يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر 2023، عن زيادة ملكيتهم في 59 شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية “تداول” ومؤشر “تاسي ونمو”. 

تم شراء 2.8 مليون سهم بقيمة سوقية تبلغ 87 مليون ريال، في حين تراجعت ملكيتهم في 80 شركة أخرى بواسطة بيع 4.2 مليون سهم بقيمة سوقية تبلغ 110 مليون ريال.

ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب

وفقًا لتقرير ملكية المستثمرين الأجانب، احتلت شركة بدجت السعودية المرتبة الأولى من حيث نسبة زيادة ملكية المستثمرين الأجانب في نهاية الجلسة السابقة، حيث ارتفعت نسبتها بنسبة 0.12% لتصل إلى 22.39%، مقارنة بـ 22.27% في الجلسة السابقة وتم شراء حوالي 85 ألف سهم بقيمة سوقية تقدر بنحو 5.9 مليون ريال وفقًا لسعر الإغلاق الأخير للسهم.

احتلت شركة الصقر للتأمين المرتبة الأولى من حيث نسبة انخفاض ملكية المستثمرين الأجانب في نهاية الجلسة السابقة، حيث تراجعت نسبتها بنسبة 0.38% لتصبح 3.98%، مقارنة بـ 4.36% في الجلسة السابقة وتم بيع حوالي 53 ألف سهم بقيمة سوقية تبلغ نحو 1.3 مليون ريال وفقًا لآخر سعر إغلاق للسهم.

يرجى ملاحظة أن هذا التقرير يتعلق بتغيرات في ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب قبل يومي عمل، حيث تستخدم السوق المالية فترة التسوية T+2، والتي تمثل الفترة بين تنفيذ الصفقة وتسجيل انتقال ملكية الأوراق المالية وتسوية قيمة الصفقة الفعلية، وتستغرق يومي عمل.

اقرأ أيضا: شركة الشرق الأوسط للكابلات

إغلاق
error: Content is protected !!