الرئيس الصيني لمدبولي: نسعى لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط

الرئيس الصيني لمدبولي: نسعى لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط

صرح الرئيس الصيني اليوم الخميس، لرئيس الوزراء المصري “مصطفي مدبولي” أن الصين تسعى إلى العمل مع مصر من أجل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، في ذروة الصراع بين حماس وإسرائيل في غزة، كما جاء في القناة الصينية الرسمية.

الصين تسعى إلى تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط

اشار الرئيس الصيني شي جين بينغ لرئيس الوزراء المصري أثناء اجتماع فى العاصمة بكين ان “الصين متأهبة لتحقيق التعاون مع مصر من أجل جلب المزيد من الاستقرار واليقين في المنطقة والعالم” طبقًا لما أوضحته فرانس برس.

حيث أعلنت وسائل إعلام صينية رسمية، صباح الخميس، أن “شي جين بينغ” التقى بمصطفى مدبولي في بكين وقد صرح الرئيس الصيني خلال لقائه مع رئيس الوزراء المصري “مدبولي” ان الصين تُقدر الدور الهام الذي تقوم به مصر في تهدئة الأوضاع وانه من الضروري عدم التسبب في أزمة إنسانية مروعة، وخروج الأمور عن السيطرة.

واضاف في حديثه ان الطريق الأمثل لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يتمثل في تنفيذ حل الدولتين، واكد علي انه لابد من إقامة دولة فلسطينية مستقلة، والتعايش السلمي بين فلسطين وإسرائيل مؤكدا علي ان الصين تدعم مصر في جهودها لفتح الممرات الإنسانية.

واكد بينغ ان الطلب الأشد أهمية يتمثل في إيقاف الحرب وإطلاق النار في أسرع وقت ممكن تجنبًا لاتساع مدى الصراع وحفاظا علي الارواح.

الجدير بالذكر أن الرئيس الصيني قد أوضح موقف الصين بشكل مبدئي فيما يتعلق بالوضع الفلسطيني الإسرائيلي القائم، كما عبر عن رغبة الصين في التعاون مع مصر وكافة الدول العربية من أجل الوصول إلى حلول شاملة ودائمة، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

يمكنك متابعة المزيد حول:ضحايا القصف الصهيوني

إغلاق
error: Content is protected !!