سوناك وماكرون يؤكدان على أهمية وصول الاغاثات الانسانية لغزة

سوناك وماكرون يؤكدان على أهمية وصول الاغاثات الانسانية لغزة

ذكرت حكومة انجلترا أن رئيس الوزراء ريشي سوناك والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعربا عن قلقهما بشأن تسهيل وصول الاغاثات الانسانية إلى قطاع غزة وذلك جاء في مكالمة هاتفية بينهما قد أجريت اليوم الاحد.

سوناك وماكرون يؤكدان على أهمية وصول الاغاثات الانسانية لغزة

أعلن متحدث باسم سوناك في بيان أن الرئيس البريطاني ريشي سوناك والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ناقشا خلال مكالمة هاتفية الأهمية البالغة لتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة. واتفق الزعيمان على تعزيز التعاون لتوصيل الإمدادات الغذائية والوقود والمياه والأدوية الأساسية إلى الأشخاص الذين يحتاجون إليها، وعلى تنظيم عمليات إجلاء للرعايا الأجانب. وأشار البيان إلى قلق الزعيمين المشترك بشأن التصاعد المحتمل في المنطقة، وخاصة في منطقة الضفة الغربية. ويأتي هذا في إطار استمرار التوتر والأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حيث حذر الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” من تدهور الوضع وناشد مجددًا بوقف إطلاق النار لإنهاء مأساة إراقة الدماء.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” أثناء زيارته إلى العاصمة النيبالية كاتماندو، عن تزايد اليأس فيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة. موضحًا أسفه لزيادة تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية بدلاً من الإعلان عن هدنة إنسانية تحظى بدعم المجتمع الدولي، وذلك في ظل الحاجة الملحة إلى هذه التدابير.

كما شدد غوتيريش على أن “عدد المدنيين الذين قتلوا وجرحوا غير مقبول بأي حال من الأحوال”، مشيرًا إلى أن العالم يشهد كارثة إنسانية وحشدا لها، حيث هناك أكثر من مليوني شخص في أمس الحاجة إلى الاغاثات الانسانية حيث انهم يعانون من نقص الاحتياجات الأساسية مثل الطعام والماء والإسكان والرعاية الصحية.

إقرأ أيضًا: تعرف على نتيجة الفحوصات الاولية لمدافع فريق الشباب

إغلاق
error: Content is protected !!