مقتل أكثر من 8 آلاف شخصًا جراء الحرب الصهيونية على غزة

مقتل أكثر من 8 آلاف شخصًا جراء الحرب الصهيونية على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الوفيات الناجمة عن الحرب الصهيونية قد تجاوز 8,000 شخص، نصفهم من الأطفال.

الحرب الصهيونية تودي بحياة 8 آلاف شخصًا نصفهم من الاطفال

يلاقي سكان قطاع غزة مستقبلًا غامضًا مع تزايد معاناتهم إثر الحرب والنزوح. خاصة الأطفال الذين عانوا بشدة وعبّروا عن مطالبهم  إلى العالم بوقف الحرب. فقد تحدث أطفال غزة تحدثوا عن معاناتهم جراء النزوح المستمر من منطقة لأخرى داخل القطاع للهروب من القصف الصهيوني كما ذكر بعضهم المعاناة التي يشهدونها في مخيمات النزوح وفقدانهم لأفراد أسرهم. حيث لم يتوقف القصف العنيف على قطاع غزة المحاصر منذ مساء الجمعة الماضية. وفي هذا السياق، تحدث شهود عيان عن تجدد الاشتباكات بين القوات الصهيونية والفصائل الفلسطينية على الحدود الشرقية الشمالية لغزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وقد شهدت المنطقة اندلاع اشتباكات عنيفة، بعد محاولة القوات الصهيونية التوغل إلى منطقة جباليا في شمال شرق قطاع غزة، حيث تصدى مسلحون فلسطينيون لمحاولة التوغل الإسرائيلي. وأفاد شهود عيان بسماع دوي القذائف واستخدام الأسلحة الثقيلة، مشيرين إلى أن هذه الاشتباكات نشأت نتيجة محاولات القوات الصهيونية التوغل في جباليا.وبالإضافة إلى ذلك، قامت الطائرات الإسرائيلية بإطلاق سلسلة من الهجمات المروعة التي استهدفت عدة مناطق في شمال غزة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في ليل السبت والأحد، أن الحرب الصهيونية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر أسفرت عن وفاة أكثر من 8,000 شخص، وفقًا لما نقلته وكالة “فرانس برس”. وأوضحت الوزارة أن نصف هؤلاء الضحايا كانوا من الاطفال.

إقرأ أيضًا: القوات الاسرائيلية توسع من العمليات البرية على قطاع غزة.

إغلاق
error: Content is protected !!