عاجل السعودية تطلق قناة ثقافية عصرية جديدة

عاجل السعودية تطلق قناة ثقافية عصرية جديدة

أكد  وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود على أن السعودية تطلق قناة ثقافية عصرية  حيث كشف عن محتواها وما ستقدمه،  وجاء في منشور له على منصة إكس: “هي منصة لثقافتنا وتراثنا وأدبنا ستعرض فنونًا بصرية وفنون الطهي والأزياء وأفلامًا وكتبًا ومسرحًا وفنونًا أدائية وموسيقى وعمارة وتصميم.”

تم توقيع اتفاقية بين وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة مجموعة MBC  الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، لإطلاق وتشغيل القناة التلفزيونية الثقافية، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز ثقافي إقليمي وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في المجالات الثقافية.

السعودية تطلق قناة ثقافية عصرية

 حيث تستهدف القناة النخب المثقفة والجمهور العام بأسلوب حديث وحيوي  من خلال محتوى يعكس نظرة المتلقي السعودي وفخره بتراثه وتاريخه الثقافي والحضاري،  وتسعى القناة أيضًا إلى تقوية محتوى سعودي شامل لجميع المشاهد الثقافية والاقتصادية الموجودة في المملكة العربية السعودية وستهتم القناة بجميع أنواع المحتوى المختلفة كقناة ترفيفية ثقافية فنية تعليمية.

وستقوم القناة أيضًا بتشجيع الكفاءات السعودية وتعزيز دور المبدعين في المجال الثقافي. كما تغطي الأحداث الثقافية وستنتج أفلامًا وثائقية عن شخصيات سعودية بارزة وستقوم بشراء حقوق المسرحيات والاحتفالات العالمية. وستقوم أيضًا ببناء مكتبة أرشيفية ضخمة للأعمال الثقافية السعودية والحوارات النادرة مع الشخصيات الوطنية والثقافية.

تهدف القناة إلى تعزيز الحوار الثقافي الفعّال من خلال رصد أحدث النقاشات بين المثقفين واستضافتهم لفتح دوائر النقاش وستطلق أيضًا منصة إعلامية رقمية تنتج مقاطع فيديو ومقالات وبودكاست ومحتوى وثائقي لتلبية اهتمامات الأجيال الجديدة وتوسيع قدرات التواصل والوصول إلى جمهور أوسع.

من المتوقع أن تلعب القناة الثقافية السعودية دورًا مهمًا في تعزيز الوعي الثقافي والتراثي لدى الجمهور السعودي والعالمي ومن جانبه  ستوفر المحتوى المتنوع والمتخصص في العديد من المجالات الثقافية فرصة للمشاهدين لاكتشاف واستكشاف التراث السعودي الغني والتعرف على الفنانين والمبدعين السعوديين المعاصرين.

علاوة على ذلك من المحتمل أن تلعب القناة دورًا في تعزيز الصناعات الثقافية المحلية وتشجيع الابتكار والإبداع في هذا المجال، وذلك من خلال تقديم منصة للفنانين والمبدعين السعوديين لعرض أعمالهم والتعريف بمواهبهم.

بشكل عام  أن السعودية تطلق قناة ثقافية عصرية ذلك يعكس التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز الثقافة والفنون والتراث كجزء من رؤية السعودية 2030 وهو ما يهدف إلى تعزيز التنوع الثقافي والتفاعل الثقافي على المستوى الوطني والدولي.

اقرأ المزيد: نصائح المديرية العامة للشؤون الصحية 

إغلاق
error: Content is protected !!