أطنان المساعدات الانسانية تنتظر الدخول إلى غزة

أطنان المساعدات الانسانية تنتظر الدخول إلى غزة

أعلنت منظمات خيرية مصرية عن استعداد قوافل المساعدات الانسانية والإغاثية للدخول إلى غزة، وأنها تنتظر فقط التصريح والإذن لعبور معبر رفح البري.

أطنان المساعدات الانسانية تنتظر الدخول إلى غزة

كشف بنك الطعام المصري أنه بدأ في تجهيز قافلة إغاثة جديدة لقطاع غزة منذ صباح يوم السبت الماضي، وتتألف هذه القافلة من 100 شاحنة تحمل ما يقدر بمليوني كيلو جرام من المساعدات الغذائية. وأوضح أن القطاع بحاجة إلى حوالي 200 شاحنة يومياً لتلبية احتياجات سكانه. وفي سياق مشابه، وصل حوالي 1100 طن من المساعدات إلى مدينة العريش في انتظار إدخالها إلى قطاع غزة.

وذكر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن التنسيق لدخول المساعدات إلى غزة يتم من خلال الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني، وأوضح أن 55 طائرة من دول عربية وأجنبية، بالإضافة إلى منظمات دولية، قد وصلت إلى مطار العريش الدولي، محملة بأكثر من 1100 طن من المساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الإغاثية والإنسانية. وأوضح المحافظ أن 280 شاحنة وصلت إلى محافظة شمال سيناء خلال الفترة الأخيرة، وذلك من قبل 20 مؤسسة أهلية مختلفة، حيث كانت تحمل حوالي 4 آلاف طن من المساندات المتنوعة.

والجدير بالذكر أن عملية إدخال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة تتم بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي يقوم بتحديد الاحتياجات المختلفة، سواء كانت إنسانية أو طبية أو غذائية.

إقرأ أيضًا: القوات الصهيونية تشن حملة برية ثانية على غزة.

إغلاق
error: Content is protected !!