مساعدة طارئة: الملك سلمان يخصص 15 مليون دولار لإغاثة غزة

مساعدة طارئة: الملك سلمان يخصص 15 مليون دولار لإغاثة غزة

تقوم المملكة العربية السعودية، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، بدعم المرحلة الأولى من خطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، وذلك بتخصيص مبلغ قدره 15 مليون دولار للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة.

تتضمن الخطة التي ستُنفَّذ على الفور شراكة فعَّالة بين المركز والأونروا، وذلك في ظل الظروف الإنسانية الحرجة والتحديات التي تواجهها المنطقة، وتحت الحصار الذي يفرضه على قطاع غزة. ستتضمن البرامج المحددة في الخطة تقديم المساعدة بشكل عاجل وفعَّال للمتضررين، وفقًا للآليات المعتمدة من قبل المركز.

 الملك سلمان يخصص 15 مليون دولار لإغاثة غزة

يأتي هذا الدعم في إطار حرص المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، على الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.

في الأسبوع الماضي، أطلق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، نداءً إنسانيًا لجمع 1.2 مليار دولار، بهدف مساعدة 2.7 مليون فلسطيني، بما في ذلك 500 ألف شخص في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

تشهد قطاع غزة هجماتٍ غير مسبوقة من قبل إسرائيل، استجابة لهجوم حركة حماس داخل أراضيها في تشرين الأول/أكتوبر. وقد أسفرت هذه الهجمات عن مقتل حوالي 1200 شخص، واختطاف حماس نحو 240 رهينة وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

حصيلة الأضرار الفلسطينية

من جهتها، أعلنت حكومة حماس عن وفاة أكثر من 11 ألف شخص، بينهم 4609 أطفال و3100 امرأة، فضلاً عن إصابة 28 ألفًا و200 شخص. وأفادت الأونروا بأن القصف طال 63 مدرسة ومنشأة صحية في غزة، ما أسفر عن سقوط 66 قتيلاً و651 جريحًا على الأقل في صفوف المدنيين الذين نُزحوا إلى تلك المنشآت بحثًا عن الأمان.

تؤوي الأونروا حاليًا حوالي 780 ألف شخص في أكثر من 150 موقعًا في قطاع غزة. يبحث هؤلاء الأشخاص عن حماية وأمان في تلك الملاجئ تحت رعاية الأمم المتحدة.

المزيد: نجاح شركة أرامكو السعودية في إنتاج غاز حبيس غير تقليدي يعزز استراتيجيتها لزيادة الإنتاج

إغلاق
error: Content is protected !!