عاجل المملكة تحصل على المركز الثاني عالميًا في عدد السياح الوافدين

عاجل المملكة تحصل على المركز الثاني عالميًا في عدد السياح الوافدين

المملكة تحصل على المركز الثاني عالمياً في معدل نمو عدد السياح القادمين خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2023، حيث حققت المزيد من الانجازات في مجال السياحة خلال الفترة الأخيرة، مما جعلها من أفضل الجدول في هذا المجال.

المملكة تحصل على المركز الثاني عالميًا في عدد السياح

أكدت وزارة السياحة أن نسبة النمو بلغت 58% مقارنة بنفس الفترة في عام 2019، وفقاً لتقرير “باروميتر” السياحي العالمي الصادر عن منظمة السياحة العالمية في سبتمبر الماضي.

تأتي هذه النتائج المشجعة كاستمرار للإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة ودورها الرائد على المستوى العالمي في هذا القطاع الحيوي، وكان آخر هذه الإنجازات استضافة المملكة لفعاليات اليوم العالمي للسياحة في العاصمة الرياض في 27 و28 سبتمبر الماضي.

صرح وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، أن هذه الإنجازات لم تكن ممكنة بدون الدعم الغير مسبوق من الحكومة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمتابعة والاهتمام من سمو ولي العهد.

تعزز هذه الإنجازات مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية متميزة، حيث تعكس الزيادة الكبيرة في عدد السياح القادمين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية المتنوعة والجاذبة التي توفرها المملكة.

شاهدأيضًا: حرائق ولاية فكتوريا

إغلاق
error: Content is protected !!