الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من تناول اللحوم والبيض متى؟

الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من تناول اللحوم والبيض متى؟

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك اللحوم والبيض ومنتجات حيوانية أخرى خلال فترة السحب للأدوية البيطرية. أوضحت الهيئة أن فترة السحب هي الفترة التي تمتد من بعد إعطاء العلاج للحيوان وحتى يتخلص جسمه من آثار الدواء المستخدم، أو حتى يصل تركيز الدواء داخل جسم الحيوان إلى الحد الآمن الذي لا يشكل خطرًا على صحة الإنسان.

نصيحة الهيئة العامة للغذاء والدواء

أشارت الهيئة إلى أن هذه الفترة يتم تحديدها عادة على العبوة أو النشرة الداخلية للدواء، ويمكن أيضًا استشارة الطبيب البيطري أو الصيدلي الذي قام بوصف الدواء، حيث تختلف مدة الفترة من دواء لآخر، وتؤثر بقايا الأدوية في المنتجات الحيوانية.

قد نصحت الهيئة المربين بعدم بيع أو ذبح الحيوانات أو الطيور قبل انتهاء فترة السحب، وعدم استهلاك اللحوم والحليب والبيض قبل انتهاء تلك الفترة وتحدد الهيئة نفسها فترة السحب على الأدوية وتلزم المربين والمنشآت بالامتثال لها.

كما حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء سابقا من لمس الأسطح والأواني التي تتعامل معها أطعمة الحيوانات الأليفة، وطالبت بضرورة توخي الحذر والاهتمام بنظافتها وتعقيمها، وذلك للحد من انتقال العدوى والجراثيم.

أوضحت الهيئة أنه يجب غسل اليدين بالماء والصابون مباشرة بعد التعامل مع أطعمة الحيوانات الأليفة، مع الحرص على نظافة وتعقيم الأسطح والأواني التي جاءت في اتصال معها وينبغي أيضًا تجنب وضع تلك الأواني بالقرب من الطعام والشراب الخاص بأفراد الأسرة، نظرًا لأن أطعمة الحيوانات الأليفة يمكن أن تكون مصدرًا للجراثيم الضارة والعدوى.

اقرأ أيضا: متنزه قرضة السياحي

إغلاق
error: Content is protected !!