برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال شهريًا لمستفيدي الضمان

برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال شهريًا لمستفيدي الضمان

برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال شهري شهريًا يُعد واحدًا من أهم برامج الدعم التي تقدمها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية. يهدف هذا البرنامج إلى توفير سكن مناسب ضمن مبادرة الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي. يتم تقديم الدعم للأسر الأشد فقرًا والأكثر احتياجًا من المستفيدين الذين يتلقون دعمًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويتم تطبيق بعض الشروط والضوابط التي وضعتها وزارة الإسكان للحصول على بيت أو مسكن في إطار الإسكان التنموي.

برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال لمستفيدي الضمان

تعتمد مبادرة الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان على فكرة التكافل الاجتماعي وتوفير سكن مناسب للأسر الأكثر احتياجًا بأقساط ميسرة يمكن للمتقدم تحملها والوفاء بالتزاماته تجاه وزارة الإسكان. ولذلك، حددت الوزارة قسط شهري قدره 200 ريال سعودي للحصول على بيت مجاني في إطار الإسكان التنموي. ووضعت الوزارة بعض الشروط للاستفادة من هذه الميزة، بما في ذلك أن يكون المتقدم من مستفيدي الضمان الاجتماعي وأن لا يكون لديه دخل إضافي بخلاف دعم الضمان. إذا كان للمستفيد دخل إضافي غير دعم الضمان المطور، سيتم تطبيق برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال  شهري،  كما يجب توفر جميع شروط الإسكان التنموي الأخرى لدى المستفيد.

الأشخاص المستفيدين من تملك مسكن

تهدف مبادرة الإسكان التنموي التابعة لوزارة الإسكان داخل المملكة العربية السعودية و  برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال  إلى دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي والمشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتشمل الأسر الأقل دخلاً والمرأة المطلقة والأرملة وكبار السن وفقًا للشروط والضوابط الموضحة في هذا المقال. تتوفر خدمات المبادرة في جميع مناطق المملكة، وتعمل الجمعيات المشاركة في المبادرة على مساعدة المستحقين في الحصول على الدعم والحصول على بيت مجاني في إطار الإسكان التنموي.

شروط  الاستفادة برنامج تملك مسكن

لابد من استيفاء عدة شروط   للاستفادة من  برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال شهريًا أبرزها:

  • أن يكون المستفيد يحمل الجنسية السعودية ومقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  •  وأن يكون مشمولًا برعاية وزارة الموارد البشرية ويستفيد من دعم الضمان المطو.
  •  أن يملك أسرة مكونة من زوجه وأطفال.
  •  لا يقل عمر المتقدم الرئيسي عن 25 عامًا.

انظر أيضا: تأجير سيارة في المملكة

خطوات التسجيل في برنامج تملك مسكن

  يجب اتباع هذه الخطوات من أجل الاستفادة من برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال  والحصول على مسكن خاص بك كالآتي:

  1. الدخول إلى بوابة سكني.
  2. قم بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التأكيد.
  3.  ثم الضغط على زر “تسجيل الدخول”. 
  4. إذا لم يكن لديك حساب في سكني، يمكن النقر على أيقونة “بوابة النفاذ الوطني الموحد”.
  5.  وفي حال توافر الشروط اللازمة، سيتم عرض حالة الاستحقاق بأنها “مستحقة” للمتقدم.

يمكن للمتقدم اختيار أحد المنتجات المتاحة حسب رغبته، ثم استكمال التفاصيل المطلوبة ورفع المستندات اللازمة، وبعد ذلك الضغط على زر “تقديم الطلب”. وللتواصل مع أحد جمعيات الإسكان التنموي والمشاركة في  برنامج تملك مسكن بقسط 800 ريال، يمكن التحدث مع وزارة الإسكان,

إغلاق
error: Content is protected !!