بنك الرياض يحظى بتكريم أمير منطقة جازان في منتدى الاستثمار 2023

بنك الرياض يحظى بتكريم أمير منطقة جازان في منتدى الاستثمار 2023

في إطار التفاني والتفاعل الفعّال مع الأحداث الاقتصادية البارزة، قام أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بتكريم بنك الرياض للرعاية الماسية والمشاركة البارزة في فعاليات النسخة الأولى لمنتدى جازان للاستثمار 2023. وكان هذا الحدث الرائد قد أُقيم تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبتنظيم من غرفة جازان بالتعاون مع إمارة المنطقة ووزارة الاستثمار، وجمع من الجهات الحكومية والخاصة في الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر الحالي.

الدور المتألق لبنك الرياض

تأتي مشاركة بنك الرياض ودوره الكبير في رعاية منتدى جازان للاستثمار في إطار التزام البنك بدعم نمو القطاعات الاقتصادية وتعزيز مساهمتها في التنمية الاقتصادية، وهو ما يتناسب تمامًا مع الدور الحيوي الذي يلعبه البنك في تحقيق أهداف وبرامج رؤية المملكة 2030. ويبرز دور بنك الرياض بوصفه شريكًا فعّالًا في دعم وتمكين مشاريع التحول التي تشهدها المملكة، ويسهم بشكل فاعل في توفير الحلول الفعّالة التي تسهم في تحقيق تطلعات مجتمع منطقة جازان وتعزيز المقومات الاقتصادية والاجتماعية والتراثية والسياحية التي تمتاز بها. وقد بلغ عدد المنشآت التي تم تمويلها من قبل البنك في منطقة جازان نحو 150 منشأة، بقيمة تجاوزت 900 مليون ريال.

الالتزام برؤية المملكة 2030

تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، يعتزم بنك الرياض افتتاح أول مركز مختص ومتكامل في تمويل وتمكين هذا القطاع الحيوي في منطقة جازان خلال الربع الأول من العام 2024م. ستتمحور أعمال هذا المركز حول تقديم الحلول التمويلية والخدمات المصرفية المخصصة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي يعتبر عمودًا أساسيًا ومشجعًا للاقتصاد المحلي.

رؤية المنتدى ودور بنك الرياض

يتابع المنتدى بجدية من إمارة منطقة جازان، ويشهد حضورا واسعا من المسؤولين الحكوميين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية، إضافة إلى رجال الأعمال والمستثمرين داخل المملكة وخارجها. يهدف المنتدى إلى استكشاف المناخ الاستثماري في المنطقة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في محافظاتها. كما يُتيح المنتدى منصات لتبادل الأفكار وطرح النقاشات حول مواطن القوة والتحديات المحيطة بها، وذلك في ظل توجهات المملكة نحو إحداث تقدم نوعي في مختلف مناطقها والاستفادة القصوى من مقوماتها.

المزيد: الأحد بداية اختبارات الدور الثاني للطلاب المكملين

إغلاق
error: Content is protected !!