جدول أعمال تبوك للتنمية الزراعية للجمعية العامة العادية

جدول أعمال تبوك للتنمية الزراعية للجمعية العامة العادية

قامت شركة تبوك للتنمية الزراعية بإصدار دعوة لمساهميها لحضور الاجتماع العادي الأول للجمعية العامة، والمقرر عقده باستخدام وسائل التقنية الحديثة، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً يوم الأربعاء الموافق 25/10/2023م، الموافق 10/04/1445هـ.

أوضحت الشركة في بيان نشرته على منصة “تداول” أن حق الحضور يكون للمساهمين المسجلين في سجل المساهمين المركزي بنهاية جلسة التداول التي تسبق الاجتماع العام، وفقًا للأنظمة واللوائح ويحق للمساهم التوكيل لشخص آخر غير عضو في مجلس الإدارة.

جدول أعمال شركة تبوك للتنمية الزراعية

أعلنت الشركة أن جدول الأعمال سيشمل ما يلي:

التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين السيد/ منير أحمد بن أحمد آل غزوي (عضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة) عضوًا في لجنة المراجعة اعتبارًا من 3 سبتمبر 2023م وحتى نهاية فترة اللجنة الحالية في 30/06/2024م.

يتم ذلك بدلاً من السيد/ ماجد بن أحمد بن إبراهيم الصويغ (عضو مستقل في مجلس الإدارة) الذي كان عضوًا في اللجنة السابقة وسيتم تنفيذ هذا التعيين اعتبارًا من تاريخ صدور القرار في 3 سبتمبر 2023، وذلك وفقًا للوائح لجنة المراجعة. (يتم إرفاق السيرة الذاتية).

التصويت على توصية مجلس الإدارة ببيع كامل الحصص التي تمتلكها شركة تبوك للتنمية الزراعية في شركة مصادر الأعلاف الزراعية المحدودة، والتي تمثل نسبة 60% من إجمالي حصص الشركة إلى الشريك أحمد حسين العمري مقابل مبلغ ثمانية ملايين ريال، بما في ذلك المصنع الذي يملكه أحمد حسين العمري والذي تمتلك الشركة 60% منه. 

يأتي ذلك بسبب عدم إمكانية نقل ملكية المصنع من مؤسسة أحمد حسين العمري إلى شركة مصادر الأعلاف الزراعية، بناءً على الملاحظات المستمرة من المراجعين الخارجيين للحسابات بشأن هذه القضية، والتي قد تؤدي إلى إدراج تحفظات في القوائم المالية لشركة تبوك للتنمية الزراعية في حال عدم نقل ملكية المصنع قبل نهاية العام المالي الحالي إلى شركة مصادر الأعلاف الزراعية.

يتم تفويض مجلس الإدارة في هذا الشأن، ويحق للمجلس تفويض من يراه مناسبًا للتوقيع نيابة عنه واتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بذلك ومن المتوقع أن يكون لذلك تأثير إيجابي على القائمة الموحدة للدخل لشركة تبوك الزراعية.

اقرأ أيضا: السعودية لإعادة التأمين

إغلاق
error: Content is protected !!