تخرج أكثر من 73 ألف من التدريب المهني التقني تعرف على التفاصيل

تخرج أكثر من 73 ألف من التدريب المهني التقني تعرف على التفاصيل

تخرج أكثر من 73 ألف من التدريب المهني حيث حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رقمًا قياسيًا في عدد خريجيها، حيث بلغت إجمالي الخريجين من الكليات التقنية، والمعاهد الصناعية الثانوية، ومعاهد السجون التابعة للمؤسسة 73661 خريجًا وخريجة في العام التدريبي الماضي 1444هـ، وتم تحقيق هذا الإنجاز في جميع مناطق المملكة مع نهاية الفصل التدريبي الصيفي.

تخرج أكثر من 73 ألف من التدريب المهني

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن هذه الأرقام القياسية لم تكن ممكنة لولا الدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة، والتزامها المستمر بتمكين التدريب التقني، وذلك من أجل تحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030.

وأكد الدكتور الفهيد أهمية استثمار هذا الدعم في تعزيز الإنتاجية وتحسين الأداء، ومواكبة الاحتياجات الوطنية في سوق العمل، بالإضافة إلى رفع كفاءة المخرجات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التدريب التقني والمهني.

من جانبه أشار نائب المحافظ للتدريب، الدكتور عادل الزنيدي، إلى تخرج 50265 متدربًا في الدبلوم الصباحي والمسائي في كليات البنين والبنات، بالإضافة إلى 5773 خريجًا في مرحلة البكالوريوس للبنين والبنات في الدورات الصباحية والمسائية، وبلغ عدد الخريجين من المعاهد الصناعية الثانوية 5459 خريجًا، إضافة إلى 8213 خريجًا من معاهد السجون و3951 خريجًا من برامج اللغة الإنجليزية، ليصبح الإجمالي تخرج أكثر من 73 ألف من التدريب المهني. 

كما أوضح الدكتور الزنيدي أن المؤسسة تقدم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية التقنية والمهنية من خلال كلياتها ومعاهدها الصناعية الثانوية، وتسعى للتوسع في الكليات والمعاهد بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من الخريجين الراغبين في مجال التدريب التقني والمهني.

من جانبه أكد الدكتور الزنيدي إلى حرص المؤسسة على مواكبة احتياجات سوق العمل من خلال تطوير وتحققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رقمًا قياسيًا في عدد الخريجين، حيث تخرج أكثر من 73 ألف من التدريب المهني والتقني بلغ عددهم في العام التدريبي الماضي 1444هـ إلى 73661 خريجًا وخريجة، تشمل الخريجين الذين تم تدريبهم في الكليات التقنية، والمعاهد الصناعية الثانوية، ومعاهد السجون التابعة للمؤسسة، تم تحقيق هذا الإنجاز في جميع مناطق المملكة، وذلك بعد انتهاء الفصل التدريبي الصيفي.

شاهد المزيد: إنقاذ طفل المادة الحارقة 

إغلاق
error: Content is protected !!