تدمير دبابة للاحتلال وآليات صهيونية بواسطة كتائب القسام

تدمير دبابة للاحتلال وآليات صهيونية بواسطة كتائب القسام

تعتبر حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وكتائب القسام، الجناح العسكري لها، من أقوى القوى الفلسطينية المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وقد أعلنت كتائب القسام في تصعيد جديد عملياتها ضد الاحتلال.

تدمير دبابة للاحتلال وآليات صهيونية

أعلنت كتائب القسام تدمير دبابة للاحتلال الإسرائيلي تسللت جنوب تل الهوى باستخدام قذيفة الياسين 105 صباح اليوم الاثنين، هذا الإنجاز يشكل ضربة قوية للقوات الإسرائيلية ويؤكد على القدرة العسكرية الكبيرة لكتائب القسام.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت كتائب عزالدين القسام تدمير 4 آليات صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان باستخدام قذائف الياسين 105 منذ فجر اليوم، هذه العملية تظهر قدرة الكتائب على مواجهة الآليات الإسرائيلية وإحباط محاولاتها.

قصف حشود العدو وتصاعد التوتر

كما أعلنت كتائب القسام عن قصف حشود قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك باستخدام قذائف هاون. هذا القصف يأتي في سياق حماية الأراضي الفلسطينية وصد الاعتداءات الإسرائيلية.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت إصابة مجندين من حرس الحدود أحدهما بجروح خطيرة في هجوم شرقي القدس. هذا يظهر أن المقاومة الفلسطينية لا تقتصر على التصعيد العسكري بل تشمل أيضًا العمليات الهجومية.

وفي سياق متصل، أعلنت الإسعاف الإسرائيلي إصابة إسرائيليين اثنين بجراح نتيجة لإطلاق نار عليهما قرب مركز شرطة في باب الساهرة بالقدس. هذا يظهر التوتر الحاصل في المنطقة والصدامات المتكررة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على فتى فلسطيني بذريعة تنفيذ عملية قرب باب الساهرة في القدس المحتلة. هذه الأحداث تعكس مدى التصاعد في المنطقة واستمرار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

يظهر أن كتائب القسام وحركة حماس ملتزمة بالدفاع عن الأرض والمقدسات الفلسطينية ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي. هذه الأحداث تجسد التصميم والعزيمة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوقهم.

المزيد: تقدير التكاليف للحرب بين إسرائيل وحماس في غزة

إغلاق
error: Content is protected !!