تراجع العقود الآجلة لخام برنت عند 83.36 دولارا للبرميل

تراجع العقود الآجلة لخام برنت عند 83.36 دولارا للبرميل

أسعار النفط لا تستقر على سعر معين فهي تتأرجح باستمرار بين الزيادة والنقصان، حيث واصلت الأسعار في التراجع خلال تعاملات اليوم الخميس وسط استمرار المخاوف بخصوص الاقتصاد الصيني واحتمالة اتخاذ المزيد من الإجراءات النقدية المشددة في الولايات المتحدة، فنتج عن ذلك تراجع العقود الآجلة لخام برنت.

نسب تراجع العقود الآجلة لخام برنت 

خلال تعاملات الخميس تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أكتوبر بنسبة ضئيلة 0.11% عند سعر 83.36 دولارا للبرميل، في تمام الساعة 08:06 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

كما تراجعت عقود الخام الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.23% أو 18 سنتا عند سعر 79.20 دولارا للبرميل الواحد، وجاء هذا بعد انخفاض يزيد عن 4% خلال الأسبوع.

ما هي العقود الآجلة للنفط

العقود الآجلة للنفط هي عبارة عن عقود يتم الاتفاق فيها على مبادة كمية من النفط بسعر معين في تاريخ معين، يتم تداولها في البورصات العالمية وتعكس الطلب على أنواع النفط المختلفة.

إن عقود النفط الآجلة هي أشهر طرق شراء وبيع النفط حول العالم وتعطي فرصة لتداول الأسعار الهابطة والصاعدة في البورصة.

تستخدم الشركات العقود الآجلة كي تحجز سعر مناسب للنفط والحرص ضد التحركات السلبية لسعر الخام.

ويأتي خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط كأكثر نوعان شعبية في العالم، حيث يتم تداولهما في بورصة إنتركونتيننتال (ICE) وبورصة نيويورك التجارية (NYMEX) على التوالي ويتم استخدامهما كمعير مرجعي لسعر النفط العالمي وكذلك كمعيار لتعافي الاقتصاد.

لذا ياتي تراجع العقود الآجلة لخام برنت بشكل خاص دليل على وجود مشاكل اقتصادية عالمية.

تعرف على: مزاد وجهة التطوير الذي تطرحه شركة السعدون التجارية.

إغلاق
error: Content is protected !!