شركة أديس العربية تبدأ اكتتاب الأفراد اليوم

شركة أديس العربية تبدأ اكتتاب الأفراد اليوم

تبدأ عملية اكتتاب الأفراد في طرح أسهم شركة أديس العربية القابضة في السوق السعودية الرئيسية اليوم الثلاثاء، وتنتهي يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر ويبلغ حجم الطرح للمستثمرين الأفراد حوالي 33.87 مليون سهم، وسعر الطرح النهائي هو 13.5 ريال للسهم.

الجهات المستلمة في طرح أسهم شركة أديس العربية

كما تم تحديد الشركات المسؤولة عن الاستلام وهي البنك الأهلى السعودي ومصرف الراجحي وكذلك بنك الرياض والبنك العربي الوطني.

ويتطلب الاكتتاب أن يكون لدى الأفراد الراغبين المشاركة في الاكتتاب أن يملكوا محفظة أسهم نشط عند أحد مؤسسات السوق التابعة لواحدة من الجهات السابقة.

تم تحديد السعر النهائي للأسهم في الطرح العام الأولي من قبل الشركة، وهو يشير إلى تقدير قيمتها الإجمالية بأكثر من 15.242 مليار ريال (4.06 مليار دولار)، وأديس واحدة من الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وصندوق الثروة السيادية في المملكة.

تم استكمال عملية بناء سجل الأوامر بتغطية إجمالية تصل إلى 62.7 مرة، حيث بلغت القيمة الإجمالية للطلبات من المؤسسات حوالي 286.85 مليار ريال (76.49 مليار دولار).

من المتوقع أن تحصل شركة أديس العربية على حوالي 1.22 مليار دولار من بيع أكثر من 338.7 مليون سهم قائم وجديد، ما يمثل حوالي 30% من رأس مالها المصدر بعد زيادة رأس المال وسيتم تحديد التخصيص النهائي للأسهم في موعد أقصاه الرابع من أكتوبر، ولم يتم تحديد موعد بدء تداول الأسهم حتى الآن.

تقع مقر شركة أديس في مدينة الخبر السعودية، وتدير أسطولًا من منصات الحفر البحرية والبرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند وتعتبر أرامكو السعودية وشركة نفط الكويت وشركة نفط الشمال في قطر من أهم عملائها.

اقرأ أيضا: أسهم شركة لومي في السوق السعودية

إغلاق
error: Content is protected !!