صندوق الاستثمارات العامة يدخل في اتفاق مع أف جي بي توبكو لشراء حصة في مطار هيثرو

صندوق الاستثمارات العامة يدخل في اتفاق مع أف جي بي توبكو لشراء حصة في مطار هيثرو

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن دخوله في اتفاق استراتيجي مع شركة فيروفيال أس اي لشراء حصة تبلغ 10 بالمئة من شركة أف جي بي توبكو، الشركة القابضة لمطار هيثرو “شركة مطار هيثرو القابضة المحدودة”.

تفاصيل الصفقة

بموجب هذه الاتفاقية، سيقوم صندوق الاستثمارات العامة بالاستحواذ على حصة قدرها 10 بالمئة في أف جي بي توبكو. وبالتوازي مع ذلك، ستقوم أرديان بالاستحواذ على حصة تبلغ 15 بالمئة من أف جي بي توبكو من خلال صناديق البنية التحتية التي تديرها. يُشار إلى أن هذه الاستثمارات ستتم بشكل منفصل.

شروط الصفقة

تخضع هذه الصفقة لشروط محددة، تتضمن الحقوق الأولوية للشراء وحقوق المشاركة في البيع، والتي يمكن ممارستها من قبل المساهمين الحاليين في شركة أف جي بي توبكو. ويتم ذلك وفقًا لأحكام اتفاقية المساهمين، وبما يتماشى مع نظام وإجراءات الشركة، إلى جانب الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المعنية والمختصة، وفقًا لوكالة أنباء السعودية الرسمية.

توقعات صندوق الاستثمارات العامة

يتطلع صندوق الاستثمارات العامة إلى استثماره في مطار هيثرو، الذي يُعد واحدًا من أهم المطارات على مستوى العالم. يتمتع المطار بمكانة استراتيجية وعالمية، وتتناسب هذه الاستثمارات مع استراتيجية الصندوق في دعم القطاعات والشركات من خلال استثمارات طويلة الأمد.

يُعـد مطار هيثرو واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا على مستوى العالم، حيث يربط المملكة المتحدة بشركائها التجاريين حول العالم. تلعب هذه المحطة الهوائية الرئيسية دورًا حيويًا في دعم وتحفيز النمو الاقتصادي العالمي.

المزيد: الوضع الحالي في غزة: خروقات إسرائيلية لوقف إطلاق النار تثير المخاوف

إغلاق
error: Content is protected !!