عاجل تفاصيل طرح أسهم أديس القابضة في سوق التداول السعودي

عاجل تفاصيل طرح أسهم أديس القابضة في سوق التداول السعودي

كشفت شركة أديس القابضة وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن طرح أسهم أديس القابضة في سوق التداول السعودي.

طرح أسهم أديس القابضة في سوق التداول السعودي

وقد وافقت هيئة السوق المالية في 21 يونيو 2023م على طلب الشركة لتسجيل رأسمالها وطرح 338.7 مليون سهم عادي من إجمالي رأس مال الشركة، يتم ذلك عن طريق بيع 101.6 مليون سهم عادي من الأسهم الحالية من قبل “أديس انفستمنتس هولدينج ليمتد” وصندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة، بالإضافة إلى إصدار 237.1 مليون سهم جديد من خلال زيادة رأس المال.

تمثل أسهم البيع 9% من رأس المال المصدر عند اكتمال الطرح، في حين تمثل الأسهم الجديدة 21%، مما يجعلها تشكل مجموعًا نسبة 30% من رأس المال المصدر بعد زيادة رأس المال وإصدار الأسهم الجديدة. ستصدر الشركة أيضًا 33.87 مليون سهم جديد سيتم تخصيصها لموظفي الشركة وشركاتها التابعة، وستُحتفظ بها كأسهم خزينة حتى يتم نقل ملكيتها للموظفين وفقًا لأحكام خطة حوافز طويلة الأجل.

سيتم توزيع عائد الطرح بعد خصم المصاريف المتعلقة بالطرح على المساهمين البائعين بناءً على نسبة ملكيتهم في أسهم البيع، وسيتم استخدام المتحصلات المتبقية لتخفيض جزء من الديون المستحقة على المجموعة وتمويل استراتيجية نمو المجموعة، وسيتم تحديد السعر النهائي بعد طرح أسهم أديس القابضة في سوق التداول يوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر 2023م.

شاهد المزيد: عروض مغرية للاعب متعب الحربي

إغلاق
error: Content is protected !!