عاجل: عدد القتلى في قطاع غزة يتجاوز خمسة آلاف شخص

عاجل: عدد القتلى في قطاع غزة يتجاوز خمسة آلاف شخص

وصل عدد القتلى في قطاع غزة جراء القصف الصهيوني المستمر إلى أكثر من خمسة آلاف شخص منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الجاري، طبقًا لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، من خلال بيان موجز أصدرته عبر المتحدث باسمها “أشرف القدرة”، أن إجمالي عدد الضحايا جراء العدوان الصهيوني على غزة منذ بدء العدوان بلغ 5078 شهيدًا، من بينهم 2055 طفلًا، وأشارت أيضًا إلى إصابة 15,273 شخصًا بجروح مختلفة. وقد كشفت الوزارة في وقت سابق عن وفاة 436 فلسطينيًا، بما في ذلك 182 طفلاً، نتيجة للهجمات الصهيونية على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأفاد المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس اليوم الاثنين أنه تم تسجيل ما لا يقل عن وفاة 70 شخصًا في سلسلة غارات جوية صهيونية، بينما أعلن الجيش الصهيوني أنه نفذ هجمات على ما يقرب من 320 هدفًا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

كما ذكر المكتب أن أكثر من 60 مدنيًا قد لقوا حتفهم في ليلة مظلمة نتيجة للغارات العنيفة والدموية التي تعرضوا لها. وقد سُجلت من ضمن الهجمات غارة واحدة في منطقة جباليا شمال القطاع أسفرت عن استشهاد 17 شخصًا.

والجدير بالذكر أنه قد ازداد عدد القتلى في قطاع غزة، أثر تكثيف الكيان الصهيوني لغاراته الجوية على القطاع ليلة الأحد إلى الإثنين، وذلك خلال الاسبوع الثالث من النزاع مع حركة حماس، مما أدى إلى زيادة مطالبة المجتمع الدولي بتقديم المساعدات الإنسانية من أجل تخفيف حدة الأزمة في غزة.

إقرأ أيضًا: تعليق ماكسيمان على مشاركته في كلاسيكو الاهلي والهلال

إغلاق
error: Content is protected !!