دخول الدفعة الثالثة من مساندات غزة

دخول الدفعة الثالثة من مساندات غزة

أعلن محمد راجح، منسق قافلة مساندات غزة أمام معبر رفح أن الدفعة الثالثة من المساعدات الموجهة إلى غزة تتألف من عشر شاحنات تندرج تحت التحالف الوطني للعمل الاهلي في جمهورية مصر العربية، والبقية من المساندات الدولية وقبائل سيناء.

تفاصيل دخول الدفعة الثالثة من مساندات غزة

شهد ظهر اليوم الاثنين، تحرك 20 شاحنة من قافلة المساندات الموجودة أمام معبر رفح، حيث دخلت من الجانب المصري للمعبر.لتصبح هذه هي الدفعة الثالثة بعد دخول 20 شاحنة يوم السبت و14 شاحنة يوم الأحد.

وأفاد راجح أنهم تلقوا تعليمات في الليلة السابقة لتجهيز 10 شاحنات من قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. كما تم تجهيز بقية الدفعة الثالثة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري من المساندات الدولية التي جاءت عن طريق مطار العريش، بالإضافة إلى شاحنات المساندات المنظمة من قبل اتحاد قبائل سيناء،كما أشار إلى أن هذه الشاحنات تحتوي على مياه ومستلزمات طبية ومواد إغاثية فقط، ودخلت خلال بوابة المعبر، وأشار إلى وجود تنبيهات لتجهيز دخول شاحنات من المعبر يوميًا

والجدير بالذكر أن وائل أبو عمر، المتحدث باسم معبر رفح من الجانب الفلسطيني، قد صرح بأن الدفعة الثالثة من مساندات غزة مازالت خاضعة لبعض الاجراءات من قبل الجانب المصري ولم تصل حتى الآن إلى فلسطين لا تزال تخضع لإجراءات الجانب المصري، ومن المتوقع أن يستغرق وصولها بضع ساعات حتى تتم عملية الدخول.

إقرأ ايضًا: أزمة قانونية بسبب نجم الاتحاد جوتا.

إغلاق
error: Content is protected !!