عاجل إنهاء معاناة فتاة مع تشوهات العمود الفقري في مستشفي الدكتور سليمان الحبيب

عاجل إنهاء معاناة فتاة مع تشوهات العمود الفقري في مستشفي الدكتور سليمان الحبيب

تمكن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في الخبر من إنهاء معاناة فتاة مع تشوهات العمود الفقري تبلغ من العمر خمسة عشر عامًا، وقد عانت هذه الفتاة من آلام شديدة في منطقة أسفل الظهر والأطراف السفلية لعدة سنوات، وخاصة أثناء المشي والحركة وأداء مهامها اليومية.

تفاصيل إنهاء معاناة فتاة مع تشوهات العمود الفقري

أفاد الدكتور حسام الجهني، استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، ورئيس الفريق الطبي المعالج، الذي حصل على الزمالة الكندية في جراحة المخ والأعصاب وقسطرة وجراحة الأوعية الدموية، بأنه لدى وصول المريضة إلى المستشفى، تمت مراجعة تاريخها المرضي واستماعها إلى شكواها. 

وتم إجراء مجموعة من التحاليل المخبرية والفحوصات بواسطة الرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي المحوري على منطقة الظهر بأكملها، وأوضح أن النتائج أظهرت وجود تشوه دموي نادر في الفقرات القطنية الثالثة والرابعة والخامسة، مما تسبب في احتقان حول الحبل الشوكي والأعصاب الطرفية في القناة العصبية، وتسبب في آلام شديدة في الظهر، وزيادة هذه الآلام أثناء المشي والحركة، وأكد أن المضاعفات تتزايد يوماً بعد يوم كلما تأخرت العلاج وتزايد انحناء العمود الفقري (الجنف).

وأوضح استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري أن الفريق الطبي، بعد دراسة جميع التفاصيل ونتائج الأشعة، قرر علاج و إنهاء معاناة فتاة مع تشوهات العمود الفقري هذا التشوه على مرحلتين باستخدام تقنيات حديثة للقسطرة الداخلية العصبية، واستغرقت العملية الأولى ساعة ونصف تحت التخدير العام، حيث تم حقن مادة صمغية طبية داخل هذه العقد، مما أدى إلى تباطؤ تدفق الدم فيها.

وبعد ستة أسابيع، تم إجراء العملية الثانية التي استغرقت ساعتين، حيث تم إغلاق العقد الدموية بالكامل دون إلحاق أي ضرر بالشرايين المغذية للحبل الشوكي، ثم نقلت المريضة إلى جناح التنويم لتلقي الرعاية الطبية لمدة يومين.

شاهد أيضًا: أسهم شركة لومي في السوق السعودية

إغلاق
error: Content is protected !!