البيئة: الأنظمة لا تسمح بنقل ملكية الإبل غير المرقمة

البيئة: الأنظمة لا تسمح بنقل ملكية الإبل غير المرقمة

حثت وزارة البيئة والمياه والزراعة ملاك الإبل لسرعة ترقيم الإبل الخاصة بهم كي يحفظوا حقوقهم، ويتمكنوا من الاستفادة من الخدمات التي توفرها الوزارة مؤكدة أنه لا يتم السماح بتداول بيع أو شراء أو نقل ملكية الإبل غير المرقمة، وفقا لأنظمة ولوائح الوزارة.

ملكية الإبل غير المرقمة وخسائر عدم الترقيم

أشارت الوزارة أن عدم ترقيم الإبل يعرض ملاكها للعقوبة والغرامة المالية وفقا لأنظمة ولوائح المملكة، وأشارت أن الترقيم يساعد في توفير قاعدة بيانات للإبل لتسهيل إجراءات البيع ونقل الملكية وكذلك توفير بيانات دقيقة وصحيحة لأعداد الإبل ونوعها وجنسها وتوزيعها الجغرافي داخل المملكة.

يمكن لملاك الإبل الاستفادة من خدمات الوزارة والإسهام في مكافحة الأمراض حالة حدوثها بجانب الفوائد الاقتصادية والحيوية والبيئية والمساعدة في تأصيل سلالات الإبل في المملكة.

أشارت الوزارة أن الأمر لا ينتج عنه عدم السماح بنقل وتداول ملكية الإبل غير المرقمة فقط، بل سيؤدي للمعاقبة التي ينص عليها القانون وتركها سائبة قد يسبب في حوادث مميتة، مما يعرض الملاك للعقوبات عند البيع وعدم نقل الملكية.

أشارت الوزارة أن الملاك الراغبين في ترقيم متون الإبل تقديم طلب الترقيم بشكل إلكتروني من خلال زيارة بوابة “نما” من خلال الرابط التالي: https://naama.sa/ أو الاتصال على الرقم الموحد 939 للرد على الاستفسارات.

اقرأ أيضا: تناول وجبة الإفطار

إغلاق
error: Content is protected !!