التحول الرقمي: منصة ناجز تحقق نجاحاً هائلاً في خدمات العدالة الإلكترونية

التحول الرقمي: منصة ناجز تحقق نجاحاً هائلاً في خدمات العدالة الإلكترونية

وفقًا لوزارة العدل، كشفت الأرقام الرسمية عن نجاح مذهل لمنصة الخدمات العدلية الإلكترونية ناجز خلال شهر أكتوبر 2023. ارتفع إجمالي المستفيدين إلى أكثر من 7.7 مليون مستفيد، الذين استخدموا البوابات الأربع والتطبيق بنجاح.

الاستفادة من منصة ناجز

بلغ إجمالي المستفيدين من البوابات حوالي 6.1 مليون مستفيد، فيما قدم تطبيق ناجز خدماته لأكثر من 1.6 مليون مستفيد. ويُظهر هذا الرقم الكبير كفاءة المستخدمين الذين استخدموا التطبيق عبر الأجهزة الذكية لتنفيذ خدماتهم القضائية بنفس الجودة والكفاءة، دون الحاجة للتنقل إلى المقرات العدلية.

كشفت الوزارة أن المنصة قدمت أكثر من 12 مليون خدمة قضائية للمستفيدين، تشمل تقديم الدعاوى، والتقاضي الإلكتروني، والترافع المرئي، وتبادل المذكرات، حتى صدور الحكم النهائي. ولاقت الخدمات الإلكترونية إقبالًا كبيرًا، حيث بلغ عدد الخدمات المقدمة لأطراف التنفيذ 9 ملايين خدمة، بالإضافة إلى 5.5 مليون خدمة توثيقية متنوعة.

يُشار إلى أن الوزارة قامت بإطلاق عدد من الخدمات الجديدة خلال شهر أكتوبر، بما في ذلك خدمة تفعيل حساب إضافي للمنشآت على بوابة ناجز أعمال، وإتاحة خدمة الدفع من خلال تطبيق ناجز للتكاليف القضائية، وخدمة حضور الجلسات من خلال بوابة ناجز أعمال وبوابة ناجز حكومة.

بهذا التحول الرقمي الرائد، أصبحت منصة “ناجز” للعدالة الإلكترونية قوة محورية في تقديم الخدمات القضائية بكفاءة وسرعة. يظهر هذا الإنجاز الرائع كفاءة الحكومة في توفير حلاً تقنيًا متقدمًا يلبي احتياجات المواطنين بفعالية.

إغلاق
error: Content is protected !!