مجلس الأمن يدعو للتصويت على مشروع وقف النار في قطاع غزة

مجلس الأمن يدعو للتصويت على مشروع وقف النار في قطاع غزة

تعمل الدول العشر غير الدائمة العضوية في مجلس الأمن، برئاسة البرازيل بجدية على صياغة مسودة مشروع قرار تتعلق حول وقف النار ومع ذلك، تواجه صعوبات كبيرة في ذلك.

مجلس الأمن يدعو للتصويت على مشروع وقف النار في قطاع غزة

أشارت وسائل الإعلام العالمية إلى أن المسودة تسعى إلى دعوة إلى هدنة إنسانية مؤقتة، نظرًا لرفض بعض الدول المؤيدة للكيان الصهيوني لفكرة وقف إطلاق النار. وفي هذا السياق، أعلنت السفيرة “لانا زكي نسيبة” مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، أنه يجب فورًا وقف إطلاق النار في غزة، وضمان وصول مساندات إنسانية آمنة ومستدامة للقطاع، إضافة إلى توفير الكهرباء والمياه النظيفة.

وأعربت السفيرة في كلمتها أمام مجلس الأمن، عن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة دون تأخير، وضمان وصول مساندات إنسانية آمنة ومستدامة للسكان في القطاع، بالإضافة إلى توفير الكهرباء والمياه النظيفة. وأشارت إلى أن حياة الفلسطينيين تعتبر ثمينة ومتساوية وتحتاج إلى حماية قانونية شاملة. وعلى الرغم من الترحيب بالتصريحات الإيجابية، فإنها أكدت على أهمية ترجمة هذه الكلمات إلى أفعال فعالة في أقرب وقت ممكن.

وكشفت عن تعازي دولة الإمارات في وفاة الـ64 عاملاً من وكالة الأونروا الذين فقدوا حياتهم في هذه النزاع، مؤكدة أن هؤلاء العمال قدموا أرواحهم من أجل العمل الإنساني الحيوي الذي تنفذه الأمم المتحدة حول العالم، وللأسف فشلت محاولات حمايتهم.

وأشارت السفيرة إلى أن هذا الوضع يجب أن يكون أمرًا يستفيق فيه ضمائرنا الأخلاقية وأن الأطفال يستحقون الحماية في الوقت الحالي، وأعضاء هذا المجلس قد عبَّروا مرارًا عن قلقهم إزاء تقويض النظام الدولي، وضرورة وقف النار في غزة.

إقرأ أيضًا: ظهور الشيخة مهرة الاول بعد إعلان حملها.

إغلاق
error: Content is protected !!