عدم تتويج ياسين بونو بجائزة ليف ياشين: مفاجأة وتساؤلات

عدم تتويج ياسين بونو بجائزة ليف ياشين: مفاجأة وتساؤلات

أثارت جائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023 العديد من التساؤلات والجدل، وذلك بعد عدم فوز الحارس المغربي ياسين بونو، الذي يلعب لصالح نادي الهلال ومنتخب المغرب. فقد حل ياسين بونو في المركز الثالث في هذا السباق الرياضي المثير، وهو ما أثار تعجب العديد من مسئولي مجلة “فرانس فوتبول”، الراعية لجائزة الكرة الذهبية Ballon D’or.

إنجاز إيميليانو مارتينيز

جدير بالذكر أن الجائزة في نهاية المطاف ذهبت إلى الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، وقد جاء هذا الاختيار بعد أن قاد مارتينيز منتخب بلاده لتحقيق إنجاز كبير بفوزهم بكأس العالم لعام 2022. هذا الإنجاز لاقى استحساناً كبيراً في عالم كرة القدم، ولكنه أثار تساؤلات حول عدم فوز ياسين بونو.

تعبر مجلة “فرانس فوتبول” عن تعجبها من عدم فوز ياسين بونو بجائزة ليف ياشين، توماس سيمون، كبير مراسلي المجلة، أعرب عن استغرابه حيال هذا الاختيار.

وقال: “لا نعلم كيف تم منح إيميليانو مارتينيز جائزة الأفضل على حساب ياسين بونو، ما حدث هو تصويت يعتمد على الصحافيين أنفسهم، لتحديد من يتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب، وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، إنه اختيارهم، ولكنه بالنسبة لي أمر غريب جدًا”.

تصنيف ياسين بونو في الكرة الذهبية

فيما كشفت مجلة “فرانس فوتبول” عن تصنيفها النهائي لأفضل 30 لاعبًا في الكرة الذهبية Ballon D’or، جاء ياسين بونو في المركز 13.

وهذا التصنيف يضعه بين أفضل لاعبي العالم. ولكن الملاحظ هنا هو تفوقه على إيميليانو مارتينيز الذي جاء في المركز 15. وهذا الأمر أثار العديد من التساؤلات حيال تفوق مارتينيز على بونو في جائزة ليف ياشين.

دور ياسين بونو في المنتخب والنوادي

لا شك أن دور ياسين بونو في قيادة منتخب المغرب لاحتلال المركز الرابع في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 كان بارزًا للغاية.

وقد قدم بونو أداءً استثنائياً في هذه البطولة العالمية. بالإضافة إلى ذلك، نجح في قيادة نادي إشبيلية الإسباني للتتويج بلقب الدوري الأوروبي. هذه الإنجازات تجعل تصويت الصحافيين يبدو أكثر غموضًا.

باختصار، فاز إيميليانو مارتينيز بجائزة ليف ياشين كأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023، وهذا الفوز أثار تساؤلات حول عدم فوز ياسين بونو الذي قدم أداءً مميزًا خلال العام. إن هذه الجدلية ليست جديدة في عالم كرة القدم، حيث يتغير الاختيار وفقًا لآراء وأولويات الصحافيين والمحللين الرياضيين. تبقى جوائز كرة القدم موضوعاً للمناقشة والجدل دائمًا.

تعرف على: هل سينتقل كيفين دي بروين إلى نادي النصر؟

إغلاق
error: Content is protected !!