أمانة الشرقية تعتمد 7 شوارع حيوية ضمن مشاريع الأنسنة

أمانة الشرقية تعتمد 7 شوارع حيوية ضمن مشاريع الأنسنة

تبنت أمانة المنطقة الشرقية 7 شوارع حيوية ضمن مشاريع الأنسنة كمرحلة أولى في مشروع الأنسنة بمحافظة الخبر، اعتبارًا من شارع الأمير فهد بن سلمان في حي العقربية، بهدف تعزيز المعايير الجمالية والهندسية ورفاهية المواطنين والمقيمين.

7 شوارع حيوية ضمن مشاريع الأنسنة

أوضحت أمانة الشرقية أن هذه الشوارع تم اختيارها كمرحلة أولى وتمتد لمسافة تزيد عن 15 كيلومترًا، حيث سيتم إنشاء أرصفة مطورة على جانبي الطرق تشمل ممرات للمشاة ومساحات خضراء، بالإضافة إلى زرع 5000 شجرة وشجيرة، وتوفير أماكن للجلوس وإضاءة جميلة.

وأشارت الأمانة إلى أن التركيز يتم على الجانب الإنساني في تصميم الطرق والحدائق والأماكن العامة، حيث يتم توفير مساحات خضراء كافية للأفراد، وممرات سهلة الوصول وخالية من العوائق، وتوفير سبل التنقل لذوي الإعاقة، واختيار أنواع الأشجار والنباتات والإضاءة والأثاث بعناية لتحقيق الجمالية، بالإضافة إلى توفير لوحات إرشادية وغيرها.

من جهة أخرى، قامت أمانة الشرقية خلال الأسبوع الماضي بإزالة حوالي 360 مترًا مكعبًا من النفايات والمخلفات في منطقة الصرار، ضمن حملاتها لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري والحد من التلوث البصري، كما تمت إزالة حوالي 540 لصقة إعلانية غير مشروعة من واجهات المنازل والمنشآت التجارية وأعمدة الإنارة في مدينة الظهران.

الزوار يقرأون الآن: عقد إيجار مجمع مستودعات

إغلاق
error: Content is protected !!