أين تعيش العقارب؟

أين تعيش العقارب؟

يمكن ملاحظة العقارب في العديد من أنواع الموائل. ومع ذلك ، تفضل معظم العقارب الصحاري والمناطق شبه القاحلة.

تختبئ معظم العقارب تحت جذوع الأشجار والصخور والألواح الخشبية والفوضى. البعض ، مثل عقرب اللحاء ، يرتاح على الأسطح الرأسية مثل الأشجار والشجيرات والجدران.

الجحور

هناك أيضًا عدد غير قليل من العقارب التي تقضي ضوء النهار في الجحور. يمكن أن يصل عمق جحور العقرب إلى متر ، اعتمادًا على جفاف الموقع. لتشكيل جحر ، تحفر العقارب إلى عمق تكون فيه الرطوبة ودرجة الحرارة مناسبة ومريحة. تصنع الجحور عادة لاستيعاب عقرب واحد فقط.

تنتظر بعض العقارب في جحورها لنصب كمين لفريستها. أحد الأنواع المعينة ، Anuroctonus Phaiodactylus ، ينتظر دخول أي فريسة تعيسة . مخالبها القوية هي الوسيلة الأساسية لمهاجمة ضحاياه. يترك فتحات جحره مرئية من السطح ، وهي بيضاوية الشكل أو هلالية الشكل. فقط ذكور العقارب البالغة تترك الجحور لفترات طويلة للعثور على رفقاء محتملين.

نشاط العقرب

تكون العقارب أكثر نشاطًا أثناء الليل ، على الرغم من أنه يمكن رؤيتها أيضًا أثناء النهار حيث يكون الجو باردًا ورطبًا. تتغذى العقارب على الحشرات والعناكب واللافقاريات الأخرى. إنهم قادرون على اكتشاف فرائسهم من خلال استشعار اهتزازات الفرائس أثناء تحركها.

تشتهر العقارب بالاختباء وانتظار فرائسها. إذا كانت الفريسة صغيرة ، فإنها تسحقها أو ، إذا كانت أكبر ، تحقن بالسم – مزيج معقد من السموم العصبية التي تؤثر على الجهاز العصبي للضحية. على الرغم من استخدام السم للقبض على الفريسة ، يمكن للعقارب استخدامه للدفاع عن نفسها من الحيوانات المفترسة أو التهديدات الأخرى.

بمجرد أن يتم إخضاع الفريسة ، سيبدأ العقرب في التغذية. العقارب قادرة فقط على ابتلاع السوائل لذلك يتم التخلص من المادة الصلبة بعد الرضاعة.

إغلاق
error: Content is protected !!