إذا كنت أطول من هذا ، فمن المرجح أن تصاب بجلطات دموية

إذا كنت أطول من هذا ، فمن المرجح أن تصاب بجلطات دموية

يمكن أن تتحول جلطات الدم بسرعة إلى حالة خطيرة ومهددة للحياة ، ولكن في حين أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث جلطة ، فمن الممكن أن يكون لديك جلطة واحدة بدون أعراض واضحة. لهذا السبب من المهم للغاية معرفة عوامل الخطر التي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بجلطة دموية. وكما اتضح ، كم يبلغ طولك يمكن أن تكون واحدًا منهم. وفقًا للبحث ، بمجرد أن يصبح طولك أطول من ارتفاع معين ، فمن المرجح أن تصاب بجلطات دموية. تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان طولك يضعك في منطقة الخطر ، ولمزيد من المعلومات حول عوامل الخطر الخاصة بك ، إذا كان لديك فصيلة الدم هذه ، فمن المرجح أن تصاب بجلطات دموية .

من المرجح أن يصاب الرجل الذي يبلغ طوله 6’2 بوصة أو أطول بجلطات دموية.

سعى الباحثون لاكتشاف ما إذا كان هناك ارتباط بين الطول واحتمال الإصابة بجلطات دموية ، ونشروا دراستهم لعام 2017 في مجلة Circulation: Cardiovascular Genetics ، وهي مجلة تابعة لجمعية القلب الأمريكية. درس الباحثون أكثر من مليوني شقيق سويدي ووجدوا أن الطول مرتبط بخطر الإصابة بالانصمام الخثاري الوريدي – وهو نوع من الجلطة الدموية التي تبدأ في عروق الفرد. وفقًا للدراسة ، فإن الرجال الذين يبلغ طولهم 6 أقدام و 2 بوصات أو أطول كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا النوع من الجلطات الدموية. وبالمقارنة ، فإن الرجال الذين تقل أعمارهم عن 5’3 “لديهم خطر أقل بنسبة 65 في المائة للإصابة بالانصمام الخثاري الوريدي ، والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام” 9 “و 6’1” انخفض فيها الخطر بنسبة 30 في المائة. ولمزيد من المعلومات عما يمكن أن تخبرك به فصيلة دمك ،تقول الدراسة إنه إذا كان لديك فصيلة الدم هذه ، فإن خطر الإصابة بنوبة قلبية أعلى .

من المرجح أن تصاب المرأة البالغة من العمر 6 بوصات أو أطول بجلطات دموية.

كما فحصت الدراسة النساء اللاتي حملن مرة واحدة على الأقل ، ووجد الباحثون نتائج مماثلة لنتائج الرجال. وفقًا للدراسة ، فإن النساء اللائي يبلغن من العمر 6 بوصات أو أطول كان لديهن خطر الإصابة بالجلطات الدموية الوريدية. وبالمقارنة ، فإن النساء اللواتي كان عمرهن أقل من 5 بوصات لديهن خطر أقل بنسبة 60 في المائة لتطوير هذه الأنواع من الجلطات الدموية. كما أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 5’7 “و 5’9” تعرضن أيضًا لخطر الإصابة بالجلطات الدموية الوريدية بنسبة 30 بالمائة مقارنة بالنساء 6 بوصات أو أطول. وخلص الباحثون إلى أن “ارتباط الطول بـ [الانصمام الخثاري الوريدي] لا يقتصر على الرجال فحسب ، بل ينطبق أيضًا على النساء”.

هناك عدة أسباب تجعل الأشخاص الأطول أكثر عرضة للإصابة بأنواع معينة من جلطات الدم.

منذ أن فحصت الدراسة الأشقاء ، خلصت نتائج الباحثين إلى أن الطول عامل خطر مستقل للانصمام الخثاري الوريدي ، لأن “استخدام أزواج الأشقاء يقلل من احتمالية أن يفسر الخلط العائلي النتائج”. وفقًا للباحث الرئيسي بينجت زولر ، الأستاذ المساعد في جامعة لوند ومستشفى جامعة مالمو في مالمو بالسويد ، قد تفسر الجاذبية العلاقة بين الارتفاع ومخاطر الانصمام الخثاري الوريدي . “يمكن أن يكون السبب هو أنه نظرًا لأن الأفراد الأطول لديهم أوردة أطول في الساق ، فهناك مساحة أكبر يمكن أن تحدث فيها المشاكل. وهناك أيضًا ضغط جاذبي أكبر في أوردة الساق للأشخاص الأطول يمكن أن يزيد من خطر تباطؤ تدفق الدم أو توقفه مؤقتًا ،” وقال زولر في بيان. إذا تناولت هذا الدواء ، فمن المرجح أن تصاب بجلطة دموية .

معظم الناس لا يتعرفون على علامات وأعراض جلطات الدم.

وفقًا لـ National Blood Clot Alliance ، فإن أقل من واحد من كل أربعة أشخاص يتعرف بالفعل على علامات تجلط الدم . وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يعد الخثار الوريدي العميق (DVT) والانسداد الرئوي (PE) نوعين خطيرين ومهددين للحياة من الانصمام الخثاري الوريدي التي تحتاج إلى معرفة أعراض. تجلط الأوردة العميقة هو المكان الذي تتشكل فيه جلطة دموية في الوريد العميق – تحدث عادةً في أسفل الساق والفخذ ، وتؤثر دائمًا على جانب واحد فقط في كل مرة. قد تعاني من ألم في الساق أو ألم في الفخذ أو ربلة الساق ، وتورم في الساق ، وتحذير الجلد عند لمسه ، وتغير لونه إلى الأحمر أو خطوط حمراء. يحدث الانصمام الرئوي عندما تتفكك جلطة DVT وتنتقل إلى الرئتين ، مما يتسبب في ضيق التنفس غير المبرر ، والتنفس السريع ، وألم الصدر في أي مكان تحت القفص الصدري والذي قد يصبح أسوأ مع التنفس العميق ، وسرعة ضربات القلب ، والدوخة أو الإغماء.

من المهم أن تعرف ما إذا كنت تعاني من جلطة دموية ، حيث ذكرت جمعية القلب الأمريكية في عام 2020 أن خطر الوفاة من PE آخذ في الارتفاع. تقتل PE و DVT ما يصل إلى 100000 شخص في الولايات المتحدة كل عام ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). قال زولر: “الارتفاع ليس شيئًا يمكننا فعل أي شيء حياله”. “ومع ذلك ، فقد زاد ارتفاع عدد السكان ، ويستمر في الازدياد ، مما قد يساهم في زيادة حدوث تجلط الدم.” وحذر الخبراء من أنه لمزيد من علامات المشاكل الصحية الخطيرة ، إذا أيقظك هذا في الليل ، فقد يكون قلبك في خطر .

إغلاق
error: Content is protected !!