إنقاص الوزن: 7 طرق لكسر عادات الأكل السيئة مما يؤدي إلى تخريب خطط إنقاص الوزن

إنقاص الوزن: 7 طرق لكسر عادات الأكل السيئة مما يؤدي إلى تخريب خطط إنقاص الوزن

هل أنت من آكلى لحوم؟ أو وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل؟ بغض النظر عن مدى انضباطك في خطط إنقاص الوزن ، فإن عادات الأكل السيئة أحيانًا تكتسح هذه الخطط وتدمرها. إن التخلص من الكيلوغرامات الزائدة صعب كما هو وكل هذه الإغراءات تجعل الأمر أكثر صعوبة. لكن لا تقلق ، فأنت لست وحدك! يقع العديد من الأشخاص فريسة لعادات الأكل السيئة ، ولهذا قمنا بتجميع قائمة من الأفكار حول كيفية منع هذه العادات من تدمير خططك لفقدان الوزن.

إن تناول الطعام بلا عقل ، والنوم ليلا ، والوجبات الخفيفة اللامتناهية ، وتخطي وجبة الإفطار ، والأكل العاطفي هي بعض من أكثر عادات الأكل السيئة شيوعًا. فهي لا تضيف إلى وزنك فحسب ، بل تجعلك تتناول وجبة دسمة وتزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية

للحد من هذه المشكلة ، إليك 6 طرق للتخلص من عادات الأكل السيئة. 

توقف عن الأكل الذي يسبب الإلهاء

سواء كنت تأكل أمام جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون ، فإن تناول الطعام أثناء تشتيت الانتباه يمكن أن يجعلك تستهلك المزيد من السعرات الحرارية. وفقًا لدراسة ، فإن الأشخاص الذين تناولوا مشتتات انتباههم استهلكوا المزيد من الطعام في وقت لاحق من نفس اليوم. ما يجب عليك فعله هو إيقاف تشغيل التلفزيون وخفض الموسيقى أثناء العشاء.

تجنب الأكل العاطفي 

هل تعلم أن المشاعر ، الجيدة منها والسيئة ، يمكن أن تجعل الناس يأكلون أكثر مما ينبغي؟ قد يبدو من المغري تناول المزيد من الطعام في يوم سيء ، ولكن يمكن أن يتسبب في تناول الناس أكثر مما ينبغي. بدلًا من تناول الوجبات الخفيفة بنهم ، يمكنك التخلص من التوتر من خلال التحدث إلى صديق.

نظف مطبخك 

وجدت دراسة نُشرت في عام 2016 أن المطبخ الفوضوي يمكن أن يؤثر على سلوك تناول الوجبات الخفيفة. إذا كانت الأطباق المتسخة والصحف متناثرة في مطبخك ، فقد حان الوقت لاستخدام هذه المكنسة. من الضروري خلق بيئة تعزز روتينك الغذائي الصحي.

تقليل حجم الحصة 

تبدو تلك الأطباق المليئة بالمعكرونة رائعة للغاية ، لكنها قد تؤثر على عقلك لتناول الطعام أكثر مما هو مطلوب. ابدأ في تناول وجبات أصغر لتقليل احتمالية الإفراط في تناول الطعام أو الأكل بلا وعي.

حدد أولويات خطة الوجبة 

تتمحور الحياة حول النكهات المختلفة ، ولكنها يمكن أيضًا أن تكون محطمة للعادة. سيسمح لك وجود خطة وجبات مناسبة بالتحكم في تناولك للطعام بشكل عام ، مما سيساهم في جهودك لفقدان الوزن.

احصل على نوم مناسب 

اشتهاء السكر والكربوهيدرات؟ يمكنك إلقاء اللوم على تلك الليالي المتأخرة في المكتب لاستنزاف طاقتك وتجعلك عرضة لعادات الأكل السيئة. الحصول على قسط كافٍ من النوم هو جزء من تغيير بيئتك والحصول على نوم جيد ليلاً.

 

إغلاق
error: Content is protected !!