ارتفاع اسعار النفط اليوم 27/1/2023

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية المبكرة ، الجمعة ، لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، مدعومة بالبيانات الاقتصادية الأمريكية القوية وتزايد الآمال في انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.

يعطي التحسن في بيانات الناتج المحلي الإجمالي والتضخم الأمريكي بصيص أمل في أن الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة .

مما يقلل من الخوف من الانكماش في النشاط الاقتصادي وما يترتب على ذلك من الطلب على النفط.

في غضون ذلك ، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هذا الأسبوع إن عدد حالات COVID-19 الشديدة في الصين انخفض بنسبة 72 في المائة من ذروة هذا الشهر .

في حين انخفض عدد المرضى في المستشفيات بنسبة 79 في المائة. تشير هذه الأرقام إلى عودة الاقتصاد الصيني إلى طبيعته ، مما يعزز التوقعات بانتعاش الطلب على النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 87.66 دولار للبرميل. ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 21 سنتًا ، أو 0.3 في المائة ، إلى 81.22 دولارًا للبرميل.

ارتفع كلا الخامين القياسيين بأكثر من 1٪ يوم الخميس ، وخام برنت في طريقه لتحقيق زيادة أسبوعية ثانية إذا استمرت المكاسب.

قالت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets ، إن أسواق النفط لا تزال مدعومة بالتفاؤل الواسع في اليوم الأول لعودة أسواق الأسهم الصينية ، حيث تستمر إعادة فتح أسواق الأسهم الصينية في لعب دور رئيسي في تعزيز توقعات الطلب.

إغلاق
error: Content is protected !!