ارتفاع الدولار بشكل ملحوظ اليوم

قفز الدولار إلى أعلى مستوى له في أربعة أسابيع مقابل اليورو يوم الاثنين حيث توقع المتداولون أن يواصل الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة لفترة أطول لكبح ارتفاع التضخم ، بعد أن كشفت بيانات عن سوق العمل لا يزال قويا

ونزل اليورو 0.6 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.0724 دولار وهو أدنى مستوى منذ التاسع من يناير كانون الثاني بعد أن هبط واحدا بالمئة يوم الجمعة.

لا يزال اليورو غير بعيد عن أعلى مستوى له في عشرة أشهر عند 1.1034 دولار ، والذي سجله الأسبوع الماضي.

قال جون دويل ، نائب رئيس العمليات والتداول في Mannix USA: \”عزز ارتفاع جداول الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة من احتمال قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس وقلل من فرص خفض الأسعار في نهاية العام ، مما تسبب في انخفاض المخزونات وارتفاع الدولار.

تراجعت الليرة التركية لفترة وجيزة إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 18.85 مقابل الدولار بعد زلزال قوي ضرب وسط تركيا وشمال غرب سوريا.

انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 في المائة اليوم إلى 1.20245 دولار ، وهو أدنى مستوى في شهر ، حيث يترقب المتداولون بيانات النمو في المملكة المتحدة وتصريحات صانعي السياسة في بنك إنجلترا حول وتيرة زيادة أسعار الفائدة.

وتراجع الين الياباني أكثر من 1 بالمئة مقابل الدولار بعد أن نقلت صحيفة نيكاي عن مصادر حكومية وتحالف حاكم قولها إن نائب محافظ بنك اليابان ماسايوشي أمامية قد يكون المحافظ القادم.

فيما يتعلق بالعملات المشفرة ، لم تتغير عملة البيتكوين كثيرًا اليوم وأغلقت عند 23،015 دولارًا ، محتفظًا بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من خمسة أشهر من 24258 دولارًا تم لمسه الأسبوع الماضي.

إغلاق
error: Content is protected !!