افضل اكل للقطط هل تستطيع القطط أكل طعام الكلاب؟

افضل اكل للقطط هل تستطيع القطط أكل طعام الكلاب؟

افضل اكل للقطط نفترض أن هناك سببين فقط عثرت على هذه المقالة الأول هو أنك أمسكت قطتك وهي تسرق وجبة خفيفة من وعاء الكلب ولا يسعك إلا أن تتساءل عما إذا كان لديك قطة مريضة على يديك لاحقًا. أو اثنين ، يومك ابتعد عنك ، لقد نفد طعام القطط تمامًا ، وتساءلت عما إذا كنت أيضًا محظوظًا تمامًا.

لذا ، فإن الإجابة القصيرة عما إذا كان القطط تستطيع أكل طعام الكلاب أم لا: نعم ، ولكن فقط في حالة الطوارئ أو لفترة قصيرة من الزمن.

القطط هي آكلة اللحوم ، مما يعني أنها تأكل اللحم. الكلاب حيوانات آكلة اللحوم ، مما يعني أنها تأكل اللحوم والحبوب والخضروات ، لذا فهي تحتاج إلى نظام غذائي أكثر تنوعًا من مجرد اللحوم وحدها لتلبية متطلباتها الغذائية.

قبل أن نبدأ في التفاصيل الدقيقة حول سبب عدم قدرة قطتك على تناول طعام الكلاب إلى الأبد ، من المهم أن تبدأ بأساسيات تغذية القطط والفرق بين الاحتياجات الغذائية للقطط والكلاب.

ماذا تحتاج القطط للأكل؟

تحتاج القطط ، باعتبارها آكلات اللحوم ، إلى الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون والتورين في وجباتها الغذائية. وفقًا لمركز كورنيل للقطط الصحي ، تحتاج القطط إلى:

  • البروتين من اللحوم أو الأسماك
  • الأحماض الأمينية مثل التورين والأرجنين (من اللحوم أو الأسماك)
  • الأحماض الدهنية
  • فيتامينات
  • المعادن
  • ماء

يعتقد العديد من الأطباء البيطريين أن حوالي 35 إلى 45 بالمائة من النظام الغذائي للقط يحتاج إلى البروتين.

مما يتكون طعام القطط؟

وفقًا للدكتورة سارة أوتشوا ، DVM ، وهي حيوان صغير وطبيب بيطري غريب في شرق تكساس ومستشار بيطري لموقع doglab.com ، تحتاج القطط تمامًا إلى الطعام الذي يحتوي على التورين. التورين هو حمض أميني مهم لوظيفة القلب الطبيعية والرؤية والتكاثر. بما أن التوراين موجود فقط في البروتين الحيواني ، فإن جميع القطط تحتاج إلى وجبات غذائية قائمة على اللحوم لتلبية متطلباتها الغذائية.

تحتوي أطعمة القطط على نسبة عالية جدًا من البروتين والسعرات الحرارية والدهون وتحتوي على الكمية الضرورية من التورين. بشكل أكثر تحديدًا ، يشرح باتريك ماهاني ، DVM في PetSafe أن طعام القط الصحي يبدو مثل:

  • مكونات طبيعية كاملة للطعام
  • البروتينات الحيوانية عالية الجودة (30٪ على الأقل)
  • الدهون الصحية الحيوانية (حوالي 15٪ إلى 20٪)
  • الكربوهيدرات والألياف القابلة للهضم
  • الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الدهنية الأساسية
  • لا توجد منتجات ثانوية أو مواد مالئة أو إضافات صناعية

ما الفرق بين طعام الكلاب وأطعمة القطط؟

تحتوي أطعمة الكلاب على البروتين ولكنها تحتوي أيضًا على الحبوب والخضروات لنظامهم الغذائي آكل اللحوم.

يحتوي طعام القطط على بروتينات فقط (بدون حبوب أو خضروات) لأنها آكلة اللحوم.

الكربوهيدرات مثل الأرز والذرة بكميات صغيرة جيدة للقطط ، لكنها ليست ضرورية لنظام غذائي للقط. ومع ذلك ، عادة ما يكون لها دور رئيسي في طعام الكلاب.

ماذا لو أكلت قطتي عن طريق الخطأ طعام الكلاب؟

إذا أكلت قطتك عشاء كلبك عن طريق الخطأ ، فلا تقلق.

طعام الكلاب ليس خطرًا على القطط ، ولكن لا يجب تناوله بدلاً من طعام القطط بشكل منتظم. يمكن للقطة أن تأكل بعض طعام الكلاب بدون مرض على الرغم من أنها ليست أفضل تغذية لهم.

إذا كنت في حالة طارئة نسيت فيها التوقف عند المتجر لالتقاط المزيد من طعام القطط وكل ما لديك هو طعام للكلاب ، فإن إطعام قطتك سيكون جيدًا ، كما يقول الدكتور أوتشوا. وتضيف: إذا أخذت قطتك بعض قطع الطعام من وعاء الكلب ، فلا داعي للقلق.

لكن القطط لا تستطيع البقاء على طعام الكلاب وحدها لنظامها الغذائي على المدى الطويل. بدون الكمية المناسبة من البروتين ، تفقد القطط كتلة العضلات وتصبح خاملة. عندما يتعلق الأمر بالتوراين ،  تشرح مستشفيات VCA Animal أن الأحماض الأمينية ضرورية للرؤية ، والهضم ، ووظيفة القلب ، وتطور الجنين ، ونظام المناعة الصحي في القطط.

ماذا لو أكل كلبي طعام قطتي؟

يمكن أن تكون أوقات الوجبات في الأسر متعددة الحيوانات شديدة جدًا. القطط تحوم حول الأوعية ، والكلاب تسيل على أي شيء حرفيًا. من الشائع جدًا لجميع أفراد الأسرة أن يعطلوا قضمات الطعام من أوعية بعضهم البعض إذا استطاعوا ، ولكن هل هذا جيد؟

على الرغم من أن الكلب يمكن أن يعيش على طعام القطط فقط ، إلا أنه غير مستحسن ، وفقًا لنادي بيت الكلب الأمريكي . إن كثافة السعرات الحرارية ، ومستويات البروتين المرتفعة ، والجرعات الثقيلة من الدهون ليست مناسبة بشكل مثالي للجهاز الهضمي للكلاب ، ويمكن أن تؤدي إلى السمنة أو حتى التهاب البنكرياس.

يمكن لكلبك أخذ عينة من طعام قطتك بأمان ، ولكن النظام الغذائي الذي يتكون فقط من طعام القطط لن يمنح الكلب التغذية المتوازنة التي يحتاجها.

كيف أطعم منزلي متعدد الحيوانات الأليفة؟

يمكن للقطط والكلاب العيش معًا بتناغم ، لكن أطباق طعامهم لا تختلط. أسهل حل لتغذية القطط والكلاب: مناطق تغذية منفصلة.

يقترح Mikel Delgado ، خبير سلوك القطط مع Rover ، وجود أطباق طعام منفصلة لكل حيوان في منزلك ووضعها في مناطق منفصلة. تشرح قائلة: “ضع في اعتبارك أن القطط تصطاد الحيوانات الصغيرة التي لا تشاركها”. “على الرغم من أنه بالنسبة لنا ، من الطقوس أن نأكل معًا ، هذا ليس صحيحًا للقطط!”

تطرح Delgado أيضًا نقطة ممتازة حول الغرائز الطبيعية للقطط: “إنهم يفضلون مكانهم وخصوصيتهم أثناء تناول الطعام ، ولا يريدون دائمًا أن يتناوبوا في وعاء مشترك.”

الخلاصة: يمكن للقطط أن تأكل طعام الكلاب لفترة قصيرة من الزمن ، ولكن ليس للأبد

الحقيقة هي أنه لا يوجد قلق حقيقي عندما تقوم حيواناتك الأليفة بتبادل الطعام لفترة قصيرة من الزمن. ومع ذلك ، على الرغم من أن قضمًا عكسيًا من طعام الكلب لن يؤذي قطتك ، يمكن أن تؤدي إطعام الكلب لفترة طويلة إلى سوء التغذية.

افضل اكل للقطط للتغذية السليمة قم بإطعام قطتك طعامًا صحيًا مميزًا خصيصًا للقطط.

إغلاق
error: Content is protected !!