افضل الاطعمة لمحاربة الالتهابات و دهون البطن

افضل الاطعمة لمحاربة الالتهابات و دهون البطن

دهون البطن مشكلة نؤرق أصحابها و أكثر منها مشكلة إلتهابات المعدة و هي مشكلة مرضية متعبة للغاية ، و لكن من حسن الحظ أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في تخفيف آلام المعدة و تقليل دهون البطن ، و ستجدون هذه الأطعمة في هذا المقال .

افضل الاطعمة لمحاربة الالتهابات و دهون البطن :

الفواكه و الخضروات fruits and vegetables : جميع الفواكه و الخضراوات غنية بالمغذيات و الألياف ، و تساعد على مكافحة الإلتهابات المزمنة ، لذلك تأكد أن وجباتك تشمل كميات كافية من هذه الأطعمة يوميا ، و هناك بعض الفواكه و الخضراوات المضادة للإلتهابات رائع أن تدرج في خطة وجبتك منها : التفاح و التوت و القرنبيط و الفطر و البابايا و الأناناس و السبانخ .

الشاي الاخضر green tea : و هذا المشروب يقوم بتقليص محيط الخصر ، و كذلك تقليل الإلتهاب ، و الفلافونويد في هذا الشاي له خصائص مضادة للإلتهابات الطبيعية ، و لقد ثبت أن مركب EGCG في الشاي الأخضر يقوم بالمساعدة على تقليل الدهون في الجسم .

الدهون الأحادية غير المشبعة monounsaturated fats : و هذه الدهون صحية للقلب و تساعد على رفع مستويات الكولسترول HDL الصحية الخاصة بك و تقليل الإلتهاب بشكل عام ، و تشمل مصادر كبيرة مثل زيت الزيتون و اللوز و الأفوكادو .

الأحماض الدهنية أوميجا  fatty acids omega 3 : و قد أظهرت الأبحاث أن إتباع نظام غذائي مع نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية و نسبة منخفضة من أحماض أوميجا 6 و الأحماض الدهنية يرتبط مع إنخفاض الإتهاب ، و تشمل المصادر الغذائية للأحماض أوميغا 3S الجوز ، بذور الكتان ، السمك مثل السلمون .

التوابل spices : بعض التوابل بما في ذلك الثوم ، و الكركم ، و القرفة ، و الزنجبيل ، و الفلفل الحار ، لها قدرات الحد من الإلتهابات القوية ، و ذلك في محاولة إضافتها إلى وجبات الطعام كلما كان ذلك ممكنا .

المياه water : البقاء رطب لا بد يقوم بالتنظيف من السموم المسببة للإلتهاب من الجسم ، و يجب شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميا .

الحبوب الكاملة whole grains : و هي غنية بالألياف ، و الحبوب الكاملة تساعد في السيطرة على إستجابة الأنسولين في الجسم ، و نسبة عالية من الفيتامينات B من الحبوب الكاملة تساعد أيضا  على تقليل إلتهابات هرمون هوموسيستين في الجسم .

إغلاق
error: Content is protected !!