اقوى الحيوانات ذاكرة

اقوى الحيوانات ذاكرة

كشفت دراسة جديدة أن الدلافين ذاكرتها قوية

اقوى الحيوانات ذاكرة ، الفيلة : احتلت الدلافين المركز الأول للحصول على أفضل ذاكرة ، على الأقل في الوقت الحالي.

تظهر التجارب الجديدة أن الدلافين ذات الأنف الزجاجي يمكنها تذكر صفارات الدلافين الأخرى التي عاشت معها بعد 20 عامًا من الانفصال. لكل دلفين صافرة فريدة تعمل كاسم ، مما يسمح للثدييات البحرية بالحفاظ على روابط اجتماعية وثيقة.

أظهر البحث الجديد أن الدلافين لديها أطول ذاكرة معروفة حتى الآن في أي نوع آخر غير البشر. قال مؤلف الدراسة جيسون بروك ، عالم سلوك الحيوان في جامعة شيكاغو ، إنه يعتقد أن الأفيال والشمبانزي تتمتعان بقدرات مماثلة ، لكن لم يتم اختبارها بعد . (انظر أيضًا “لدى الشمبانزي وإنسان الغاب ذاكرة شبيهة بالإنسان “.)

جاء بروك بفكرة دراسة ذاكرة الحيوانات عندما يتذكره كلب أخيه ، الذي عادة ما يكون حذرًا من الغرباء ، ويستقبله بعد أربع سنوات من رؤيته آخر مرة. “هذا جعلني أفكر: إلى متى تتذكر الحيوانات الأخرى بعضها البعض؟”

انا اتذكرك!

درس بروك الدلافين لأن روابطها الاجتماعية مهمة للغاية ولوجود سجلات جيدة للدلافين الأسيرة (على عكس الدلافين البرية).

لذلك جمع بيانات من 43 دلافينًا قارورية الأنف في ستة منشآت في الولايات المتحدة وبرمودا ، وهم أعضاء في اتحاد تربية قام بتبادل الدلافين لعقود من الزمن واحتفظ بسجلات دقيقة للشركاء الاجتماعيين لكل حيوان. ( شاهد الفيديو: “Dolphin Talk Decoded.” )

قام في البداية بتشغيل تسجيلات للعديد من الصفارات غير المألوفة للدلافين في الدراسة حتى شعر المشاركون بالملل وتوقفوا عن فحص مكبر الصوت تحت الماء الذي يصدر الأصوات.

في هذه المرحلة ، قام بتشغيل صفارات أصدقاء الدلافين القدامى.

عندما تسمع الدلافين هذه الصفارات المألوفة ، فإنها تنهض وتقترب من المتحدثين ، وتصفير باسمها وتستمع للرد.

عموما، ردت الدلافين أكثر للحيوانات انها تريد منذ عقود معروفة من لعشوائية الحيوانات تشير إلى أنها معترف بها زملائهم السابقين، وفقا لدراسة نشرت مؤخرا في وقائع الجمعية الملكية B .

صفيق الدلافين

وأضاف بروك أن العمل مع حيوانات بذكاء مثل الدلافين كان تحديًا. أحببت الحيوانات المشاركة في التجربة لدرجة أنها غالبًا ما كانت تحوم فوق السماعة لمنع الضوضاء. (راجع “اللغة السرية للدلافين.” )

وقال إن آخرين سيبدأون في “التصفير في وجهي مباشرة وكأنني أستطيع فهمهم”.

وقال بروك إن مجموعة واحدة من الدلافين الشابة الصغيرة سبحت إلى بروك وبدأت في التصفير بأسماء الذكور المهيمنة في مجموعتهم بترتيب الرتبة ، وربما تشير إلى الأسماء التي يريدون سماعها.

الذاكرة مرتبطة بالذكاء؟

لماذا تحتاج الدلافين – التي تعيش في البرية لمدة 20 عامًا في المتوسط – إلى ذاكرة طويلة المدى لا تزال غير معروفة. ولكن قد يتعلق الأمر بالحفاظ على العلاقات ، حيث أنه بمرور الوقت غالبًا ما تنقسم مجموعات الدلافين وتعيد تنظيمها في تحالفات جديدة.

هذا النوع من النظام الاجتماعي يسمى “الانشطار – الانصهار” ، ويمكن رؤيته أيضًا في الأفيال والشمبانزي – وهما مخلوقان اجتماعيان وعاليان الذكاء.

صدفة؟ لا يشك بروك في ذلك: “يبدو أن الإدراك المعقد ربما يأتي من مكان تحاول فيه تذكر من هم رفاقك” ، قال.

إغلاق
error: Content is protected !!