الصفائح المعدنية الرقيقة المصنعة من المعادن تسمى

الصفائح المعدنية الرقيقة المصنعة من المعادن تسمى

الصفيحة المعدنية ، وتسمى أيضا رقاقة معدنية ، هي رقائق رقيقة تستخدم للزينة. الأوراق المعدنية يمكن أن تأتي في ظلال مختلفة. قد تبدو بعض الأوراق المعدنية مثل أوراق الذهب ولكنها لا تحتوي على أي ذهب حقيقي. وغالبًا ما يشار إلى هذا النوع من الأوراق المعدنية باسم ورقة التقليد .

الصفائح المعدنية لها استخدامات عديدة في المجتمع الحديث. تستخدم الأسوار والأثاث والسيارات وحتى أجهزة الكمبيوتر الصفائح المعدنية. تكتسب الصفائح المعدنية اسمها من مظهرها الرفيع والمسطّح. على عكس القضبان المعدنية ، تكون الصفائح المعدنية مسطحة بدرجة كافية بحيث يمكن للشركة المصنعة إنشاء لفات من المواد. ومع ذلك ، فإن الصفائح المعدنية ليست رقيقة جدًا بحيث يمكن أن تتمزق بسهولة مثل الرقائق المعدنية.

الصلب المدرفلة على البارد

تتوفر الصفائح المعدنية الفولاذية بعدة أشكال ، أحدها يتم درفلة على البارد. تتضمن العملية وضع سبيكة معدنية بين بكرتين – واحدة في الأعلى والأخرى في الأسفل – لتشويه المعدن إلى قطعة أو ورقة أرق من حجمها الأصلي. وفقًا لموقع Hot Rodders ، يبدأ الفولاذ المدرفل على البارد كصلب مدرفل على الساخن ولكن الشركة المصنعة تشطف المعدن بالحمض قبل إكمال اللفة النهائية. الخطوة الأخيرة هي المعالجة الحرارية المعروفة باسم التلدين. الفولاذ المدلفن على البارد أقوى من الفولاذ المدرفل على الساخن وله تشطيب محسّن.

الصلب المدرفلة على الساخن

على عكس الفولاذ المدلفن على البارد ، يمر الفولاذ المدرفل على الساخن بعملية الدرفلة عند درجات حرارة تزيد عن 1400 درجة فهرنهايت أو أعلى. قد يستخدم المصنعون حفر النقع للتسخين التعريفي لرفع درجة حرارة المعدن قبل دحرجة القطعة لتحقيق الحجم المطلوب. تنتج هذه العملية صفائح معدنية بسماكة تتراوح بين 1/16 بوصة و 5/16 بوصة.

الفولاذ الطري

الفولاذ الطري هو مجموعة فرعية من الفولاذ المدلفن على البارد. تحتوي سبائك الفولاذ في هذه العملية على كمية أقل من الكربون مقارنة بألواح الفولاذ الأخرى. لهذا السبب ، تتفاعل صفائح الفولاذ الطري بشكل جيد مع التلاعب مثل اللحام أو التشكيل. تعتبر الألواح الفولاذية الخفيفة شائعة في ألواح هياكل السيارات. يتراوح سمك الفولاذ الخفيف من 2391/1000 بوصة إلى 67/1000 بوصة.

الألومنيوم

بينما يمكن أن تتكون الصفائح المعدنية من النحاس أو النحاس الأصفر أو القصدير أو النيكل أو التيتانيوم ، فإن الألومنيوم هو أكثر مواد الصفائح المعدنية شيوعًا إلى جانب الفولاذ. نظرًا لأن الألمنيوم ناعم بشكل طبيعي ، يضيف المصنعون عناصر مثل الحديد أو النحاس أو السيليكون أو المغنيسيوم لزيادة قوته. تعتبر بعض صفائح الألومنيوم قابلة للمعالجة بالحرارة ، وهي عملية تعمل على تحسين القوة. تميل صفائح الألمنيوم إلى أن تكون مقاومة للتآكل بشكل عام. صفائح الألمنيوم مناسبة للعديد من الأغراض ، بما في ذلك المجوهرات وشفرات المروحة والهيكل الإلكتروني والأجهزة المنزلية.

صفائح معدنية مثقبة

قد تتكون الصفائح المعدنية المثقبة من أي نوع تقريبًا من الصفائح المعدنية من الفولاذ المقاوم للصدأ إلى البرونز. وهي تختلف عن الصفائح المعدنية النموذجية لأن الشركة المصنعة قد قطعت ثقوبًا في المعدن. قد تكون الثقوب بأحجام أو أشكال مختلفة. الثقوب المستديرة والمربعة والمشققة شائعة بشكل خاص وليس من غير المعتاد أن تظهر الثقوب بنمط متماثل أو متساوٍ ، كما هو الحال مع الصفيحة المعدنية المغلقة. قد تتكون الصفائح المعدنية المثقبة أيضًا من أنماط زخرفية أكثر تعقيدًا أيضًا.

إغلاق
error: Content is protected !!