القواعد العشر الذهبية لتصبح مليونيرا

القواعد العشر الذهبية لتصبح مليونيرا

القواعد العشر الذهبية لتصبح مليونيرا

لقد كنت أقدم المشورة المالية بشكل احترافي لعدة عقود. أنا أيضا مليونيرا عدة مرات.

خلال فترة وجودي في الخنادق ، سمعت كل نصيحة مالية يمكن تصورها ، وتصرفت بناءً على الكثير وقدمت بعضًا مني.

فيما يلي أفضل الأفضل – بعض الجمل البسيطة التي يمكنك اتباعها والتي ستجعلك بالتأكيد أكثر ثراءً.

1. لا تنفق أكثر مما تجنيه أبدًا

عندما كنت في العاشرة من عمري ، بدأت في قطع الحشائش لكسب المال الذي يتجاوز مخصصاتي الضئيلة. بعد دقائق من ربح أول ربح لي ، كانت أمي تحشني في السيارة في رحلة إلى البنك لفتح حساب التوفير الأول الخاص بي.

بعد خمسين عامًا ، لا تزال الأولوية الأولى هي وضع شيء جانبًا من كل راتب وإرسال أقل مما أحضره.

بالطبع ، لكون الحياة على ما هي عليه ، فهي لم تسر دائمًا على هذا النحو. ولكن بشكل عام ، فإن زيادة ثراءك كل شهر أمر بسيط مثل إنفاق أقل مما تجنيه ، كما أن زيادة فقرك أمر بسيط مثل إنفاق أكثر مما تكسب.

2. تجنب الديون مثل الطاعون

يتعامل معظم الناس مع الديون كما لو كانت جزءًا طبيعيًا من الحياة. يقسمونها إلى فئات مثل “الديون الجيدة” و “الديون المعدومة”. يناقشونه إلى ما لا نهاية ، كما لو كان بعض الغموض الرياضي.

الديون ليست معقدة. دفع المال لاستخدام أموال الآخرين مؤقتًا يجعلك أكثر فقرًا. إن تحصيل الأموال للسماح للآخرين باستخدام نقودك مؤقتًا يجعلك أكثر ثراءً.

نظرًا لأن دفع الفائدة يجعلك أكثر فقرًا ، فأنت تفعل ذلك في حالتين فقط:

  • عندما تضطر إلى البقاء على قيد الحياة
  • عندما تربح على ما تموله أكثر مما ستدفعه لتمويله

ما لم يكن الاقتراض سيجعلك أكثر ثراءً في النهاية ، فلا تفعل ذلك.

3. قم بالشراء عندما يشعر الجميع بالذعر ، والبيع عندما يعتقد الجميع أنهم لا يستطيعون الخسارة

يقرع الأغنياء السجل عندما يزدهر الاقتصاد ، لكن هذا ليس عندما صنعوا ثرواتهم.

تصبح أكثر ثراءً من خلال الاستثمار عندما لا يفعل أي شخص آخر ذلك: عندما ترتفع معدلات البطالة ، تنخفض السوق ، ويخشى الجميع ، ولا يلوح في الأفق سوى الخوف والبؤس.

إن الطبيعة الدورية لاقتصادنا تضمن حدوث الأوقات العصيبة بشكل دوري ، والطبيعة البشرية تضمن أنه عندما تحدث الأوقات العصيبة ، فإن معظم الناس سيتجمدون مثل الغزلان في المصابيح الأمامية. لكن فترات الانكماش هي الوقت الذي كنت تدخره.

إذا كنت تعتقد أن العالم قد انتهى حقًا ، فقم بشراء الأطعمة المعلبة والبندقية. إذا لم يكن كذلك ، تصعيد. كما نصح المستثمر الملياردير وارن بافيت ، “كن خائفًا عندما يكون الآخرون جشعين وجشعين عندما يكون الآخرون خائفين.”

4. يمكنك إما أن تبدو غنيًا أو غنيًا

عندما عملت كمستشار استثماري في وول ستريت ، تعلمت بسرعة أن الأشخاص الذين لديهم أطنان من المال في أغلب الأحيان لا يشبهون ذلك. ليس عليهم ذلك.

إذن ، من هم الأشخاص البارزون الذين يرتدون البذلات الفاخرة ويقودون سيارات بورش؟ غالبًا ما يكون الأشخاص هم من يكسبون عيشهم من بيع الأشياء للأثرياء.

لا أتذكر آخر مرة ارتديت فيها بدلة فاخرة. لم أمتلك سيارة جديدة من قبل ، وأنا أعيش في منزل تبلغ قيمته حوالي ثلث ما يمكنني تحمله.

إن تحويل أموالك المستثمرة إلى أشياء مثل السيارات والملابس والإجازات والمنازل التي لا يمكنك تحمل تكلفتها سيجعلك تبدو ثريًا الآن ، ولكن سيمنعك من أن تصبح غنيًا في وقت لاحق.

5. عش كأنك ستموت غدًا ، لكن استثمر وكأنك ستعيش إلى الأبد

يجب أن تسعى دائمًا للحصول على أكبر قدر ممكن من الحياة كل يوم. بعد كل شيء ، يمكن أن تموت غدا. ولكن هذا هو الشيء: ربما لن تفعل ذلك. ضع شيئًا جانبًا حتى تتمكن من الاستمرار في امتصاص ما تقدمه الحياة لأطول فترة ممكنة.

6. هناك ست طرق فقط للثراء

الطرق الوحيدة لتصبح ثريًا:

  1. الزواج بالمال.
  2. يرثون المال.
  3. استغلال موهبة فريدة.
  4. كن محظوظا للغاية.
  5. امتلاك أو قيادة مشروع تجاري ناجح.
  6. أنفق أقل مما تحقق واستثمر مدخراتك بحكمة على مدى فترات طويلة من الزمن.

حتى لو كنت تهدف إلى أي من الخمسة الأوائل ، مارس التمرين الأخير وستضمن لك أن تصبح ثريًا في نهاية المطاف.

7. أخطر شيء يمكنك القيام به هو عدم المخاطرة

سواء كان المال أو الحب أو الحياة بشكل عام ، إذا كنت تريد المكافآت ، فعليك المخاطرة.

عندما يتعلق الأمر بالمال ، فإن المخاطرة تعني الاستثمار في أشياء يمكن أن تنخفض قيمتها – مثل الأسهم أو العقارات أو عملك الخاص. هل يمكنك تخطي الحياة دون المخاطرة؟ بالتأكيد ، ولكن كما كان والدي مغرمًا بالقول ، فلن تحصل أبدًا على ضربة من المخبأ.

عادة ما توفر الاستثمارات الأكثر خطورة فرصة لتحقيق عوائد أعلى. وهذا العائد الإضافي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في حجم بيضة العش. إذا استثمرت 200 دولار شهريًا على مدار 30 عامًا وكسبت 12 ٪ سنويًا ، فسوف ينتهي بك الأمر بمئات الآلاف من الدولارات في مدخرات التقاعد مما لو كان الاستثمار نفسه يكسب 2 ٪ فقط سنويًا.

أخذ مقدار محسوب من المخاطرة هو الفرق بين الثراء والعيش.

ومع ذلك ، فإن القيام برهانات محفوفة بالمخاطر هو ببساطة قمار. خذ مخاطر محسوبة. قلل المخاطر من خلال معرفة أكبر قدر ممكن قبل الاستثمار ، وعدم وضع كل بيضك في سلة واحدة والتعلم من أخطائك. أو الأفضل من ذلك ، التعلم من أخطاء شخص آخر.

8. لا تجعل رفاهيتك مسئولية شخص آخر

إذا كنت بحاجة إلى عملية جراحية ، فليس لديك خيار سوى الوثوق بمصيرك إلى أخصائي. ولكن عندما يتعلق الأمر بأموالك ، فلا تقم أبدًا بتسليم السيطرة الكاملة إلى أي شخص.

طلب النصيحة دائمًا فكرة جيدة. ولكن بغض النظر عن هوية هذا المستشار أو مدى ذكاءه ، فإن أموالك أكثر أهمية بالنسبة لك منها بالنسبة لهم. لذا ، إذا كنت لا تفعل كل شيء بنفسك ، على الأقل افهم بالضبط ما يحدث.

يمكن لأي شخص تقريبًا تعلم كيفية التنقل في موارده المالية. إذا كنت لا تستطيع تحمل مسؤولية أموالك الخاصة ، فقط احتفظ بها في البنك. بهذه الطريقة على الأقل لن ينتهي بك الأمر بالسرقة والكسر وإلقاء اللوم على شخص آخر لمشاكلك.

9. عندما يتعلق الأمر بالمعلومات ، فإن القليل يمكن أن يكون أكثر

منذ حوالي 15 عامًا ، استثمرت حوالي 2000 دولار في أسهم Apple. لقد بعت نصفها قبل بضع سنوات ، ثم بعت أكثر قليلاً منذ عامين. لكن بينما أكتب هذا ، فإن أسهمي المتبقية تساوي مئات الآلاف من الدولارات.

لو كنت أشاهد الأخبار المالية كل يوم وأتفاعل مع النقاد وتقلبات السوق ، لكنت بعتها منذ فترة طويلة وكنت أركل نفسي اليوم.

إذا كنت تريد أن تصبح ثريًا ، فقم بشراء أسهم عالية الجودة واحتفظ بها لفترات طويلة من الزمن. إذا كنت ترغب في ركل نفسك ، فقم بالشراء في أسهم عالية الجودة ، ثم قم ببيعها بسعر منخفض بناءً على شيء ما أو شخص ما رأيته أو قرأته.

10. الوقت ليس المال ، المال هو الوقت

من قال “الوقت هو المال” فقد كان متخلفًا. الوقت هو المورد الوحيد غير المتجدد الذي لديك. بمجرد انتهاء وقتك ، انتهى الأمر.

لذا ، فإن الحيلة تكمن في قضاء أكبر قدر ممكن من وقتك المحدود في القيام بأشياء تريد القيام بها ، بدلاً من العمل مع أشخاص آخرين يقومون بأشياء عليك القيام بها. المال هو المورد الذي يتيح لك القيام بذلك.

إذا ذهبت إلى المركز التجاري وأنفقت 200 دولار على الملابس ، فهذا يعني 200 دولار كان من الممكن أن تستثمرها. إذا كنت قد ربحت 12٪ متراكمة سنويًا على 200 دولار ، فستكون قد جمعت حوالي 6000 دولار خلال 30 عامًا. تجاهل التضخم وافتراض أنك تستطيع العيش على 3000 دولار شهريًا في التقاعد ، فإن التخلي عن تلك الملابس اليوم يعني التقاعد قبل شهرين.

بالطبع ، يجب أن يكون لديك ملابس. لكن ربما لا تحتاج إلى 200 دولار ، أو ربما تحصل عليها مقابل أقل.

إنه اختيارك: أشياء اليوم أو غدًا. أولئك الذين يختارون الأول غالبًا ما يظلون فقراء. أولئك الذين يختارون الأخير غالبًا ما يصبحون أثرياء. أيهما ستختار؟

كيف تجد تأمين سيارة أرخص في دقائق

لا يجب أن يكون الحصول على صفقة أفضل على التأمين على السيارة أمرًا صعبًا. يمكنك الحصول على موقع مقارنة التأمين The Zebra ، وهو موقع يقارن الأسعار في بضع دقائق فقط ويجد لك أفضل الأسعار. يوفر المستهلكون ما يصل إلى 670 دولارًا سنويًا ، وفقًا للموقع ، لذلك إذا كنت مستعدًا لتأمين سعرك الجديد ، فابدأ الآن .

إغلاق
error: Content is protected !!