تريد أن تكون قادر على قراءة افكار الناس؟ جرب هذه النصائح التسعة من خبراء لغة الجسد

تريد أن تكون قادر على قراءة افكار الناس؟ جرب هذه النصائح التسعة من خبراء لغة الجسد

كل شيء من حركات الوجه إلى نبرة الصوت إلى وضع الجسم يمكن أن يساعد في سرد قصة. لمساعدتنا في فك رموز تلك التعبيرات الدقيقة ، تحدثنا مع خبراء لغة الجسد حول أهم النصائح والحيل لقراءة الأشخاص.

ما هو التواصل غير اللفظي؟

الاتصال غير اللفظي هو أي شكل من أشكال معلومات الاتصال أو الرسائل من شخص إلى آخر دون استخدام كلماتك. يمكن أن يشمل كل شيء من إشارات اليد إلى المظهر الجسدي إلى لغة الجسد. لغة الجسد هي شكل من أشكال الاتصال غير اللفظي الذي يتضمن تعابير الوجه ، والإيماءات ، والموقف ، وحركة العين ، واللمس الجسدي ، وإشارات أخرى يتم الإشارة إليها من خلال الجسم المادي.

لقد مر معظمنا بلحظات عندما تفلت منا الكلمات. نشعر بالتوتر الشديد أو الخجل الشديد أو غارقة في المشاعر لدرجة تجعلنا نفكر ونتحدث بوضوح. في هذه الحالات ، تتحدث عنا الإشارات غير اللفظية. نظرًا لأن المحادثات ثنائية الجانب ، فهذا يعني عادةً أن الشخص الآخر يُترك ليقرأ تلك الكلمات غير اللفظية.

نصائح لقراءة الناس:

1. تعلم كيفية التمييز بين لغة الجسد الإيجابية والسلبية.

في كثير من الأحيان ، يمكن تقسيم لغة الجسد إلى “سلبية” أو “إيجابية” ، كما يقول خبير لغة الجسد بلانكا كوب ، MS ، لـ mbg. عندما يتوتر جسد شخص ما ، فهذا تعبير “سلبي” شائع ، والذي قد يكون مرتبطًا بالتوتر أو عدم الراحة أو الغضب. من ناحية أخرى ، يمكن أن تشير لغة الجسد “الإيجابية” – مثل استرخاء الجسد أو الراحة بشكل مريح – إلى السعادة والثقة.

2. انتبه لطبقة الصوت.

يمكن أن تتغير النغمة المعتادة لصوت شخص ما حسب مزاجه. على سبيل المثال ، عندما يكون الشخص حزينًا ، فإن صوته يميل إلى الانكماش ، كما يقول كوب. هذا يعني أنهم سيتحدثون بصوت أوكتاف أقل وبمعدل أبطأ. تميل الأصوات الأسرع أو المفعم بالحيوية أو المبتهجة إلى الإشارة إلى السعادة.

3. انتبه لتنفسهم.

يقول كوب: “إذا كان شخص ما غاضبًا ، فقد يبدأ وجهه في الاحمرار”. يحدث هذا التفاعل بشكل عام بسبب التنفس السريع.

تشرح قائلة: “عندما تكون في حالة قتال أو هروب ، يطلق الدماغ هرمونات وناقلات عصبية ، وسيبدأ الكورتيزول في التدفق”. “هذا يزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ، ويصبح تنفسك ضحلًا وسريعًا.”

4. انظر إلى انحناء أصابع شخص ما.

قد يبدو هذا غريبًا ، لكن كوب يقول عندما يكون لأصابع الشخص منحنى طفيفًا ، فهذا يعني على الأرجح أنه مرتاح. تقول: “نحن لا نتجول بأصابع ممدودة بالكامل ، يبدو الأمر غريبًا. عندما يكون لديك هذا الانحناء الطبيعي ولا يوجد توتر ، فهذا يتيح لك معرفة أن شخصًا ما على ما يرام.”

5. تحقق من العجاف.

إذا كان شخص ما مهتمًا بك أو بالمحادثة ، فقد يميل إلى ذلك. يقول سكوت راوز ، محلل السلوك ومؤلف كتاب Understanding Body: “عند المغازلة ، في كثير من الأحيان ، ستنمو المسافة بين المغازلة والمغازلة بشكل أقل” اللغة: كيفية فك شفرة الاتصال غير اللفظي في الحياة والحب والعمل .

من ناحية أخرى ، إذا كان شخص ما خائفًا أو غير مهتم ، فقد يتراجع. من المهم أن تأخذ في جميع أدلة السياق في هذه المواقف ، على وجه الخصوص.

6. انظر إلى قبضتهم.

مثلما يمد بعض الأشخاص أطراف أصابعهم في المواقف العصيبة ، قد يقوم البعض الآخر برفع قبضتهم أو إحكام قبضتهم. يقول كوب: “إذا كان شخص ما يحمل كأسًا أو كوبًا بالفعل ، فقد يبدأ في إحكامه”. “لديك هذه الطاقة المكبوتة التي يجب أن يطلقها جسمك.”

7. الالتفات إلى تحركاتهم.

إذا كان الشخص يتحرك أكثر من المعتاد ، فقد يكون ذلك علامة على العصبية. وفقًا لروس ، قد تشمل علامات الأعصاب هز القدم أو الساق ، ومضغ الشفتين ، وعصر اليدين ، وحتى القراد أو التشنجات العصبية في البعض.

يوضح روس: “يصبح التنفس ضحلًا ، وتصبح حركات اليدين والرأس سريعة ومتشنجة”. “بالطبع كل هذا يتوقف على مستوى العصبية.”

8. لاحظ الفروق الدقيقة في ابتسامتهم.

إذا ابتسم شخص ما ، فهذا يعني أنه سعيد – أليس كذلك؟ ربما ، ولكن ربما لا.

هناك في الواقع عدة أنواع مختلفة من الابتسامات ، وفقًا لخبير لغة الجسد  ديفيد ماتسوموتو ، دكتوراه. :

  • دوشين: هذه ابتسامة ممتعة حقيقية ، ويمكنك اكتشافها لأنها عادة ما تتضمن إظهار الأسنان وتصل إلى العينين.
  • الاجتماعية: يُطلق عليها أيضًا الابتسامات الانتماء أو غير الممتعة ، وعادةً ما لا يكون لها أسنان ، ولا تصل إلى هذه العيون ، وتُستخدم للتعبير عن المجاملة والود المشترك بدلاً من السعادة الحقيقية.
  • الهيمنة: تبدو هذه الابتسامة غير المتوازنة أشبه بابتسامة متكلفة ، مع رفع زاوية واحدة فقط من الفم ، ويمكن استخدامها للتعبير عن الثقة أو حتى التنازل.

وفي حال كنت فضوليًا: وجدت دراسة حديثة أن أكثر تعبيرات الوجه التي يمكن التعرف عليها هي ابتسامة خفيفة مع تحول الرأس إلى جانب واحد ، والذقن مقلوبة إلى أسفل قليلاً ، والتواصل البصري مع موضوع المودة.

9. انظر إلى الصورة الكبيرة.

النصيحة الأخيرة هي بالتأكيد الأهم. يمكن أن يكون النظر إلى تعابير الوجه خطوة أولى مفيدة ، لكن هذه التعبيرات ليست دقيقة دائمًا.

يقول كوب: “عندما نشعر بطريقة معينة ولكن لا نريد أن يعرف الناس ما نشعر به ، نحاول إخفاء ذلك”. تميل الإشارات الأخرى ، مثل طبقة الصوت ولغة الجسد وما إلى ذلك ، إلى التخلي عما نشعر به حقًا. “عليك حقًا الانتباه إلى الصورة الكبيرة عندما تقرأ الحالة العاطفية لشخص ما.”

سواء كنت تتحدث بشكل افتراضي أو بشكل شخصي ، من المهم أن تحصل على الصورة الكبيرة. بمعنى آخر ، لا تقرأ فقط تعابير الوجه. خذ أيضًا أدلة في سياق آخر مثل لغة الجسد أو الإشارات اللفظية.

لماذا السياق مهم.

بدون سياق ، يمكن بسهولة إساءة تفسير الإشارات غير اللفظية. يمكن أن تكون الأذرع المتقاطعة ، على سبيل المثال ، علامة على المقاومة والعصبية في بعض الحالات ، ولكنها قد تشير أيضًا إلى الثقة والقوة في حالات أخرى.

“تذكر أن تضع كل ما يدور حولك وهذا الشخص في سياقه مع ما تراه في الألفاظ غير اللفظية للشخص الآخر ،” يقول روس. “البيئة تؤثر على السلوك”.

يمكن أن يؤدي وضع افتراضات حول لغة جسد الشخص إلى مشاعر في غير محله وأفعال غير مناسبة ، خاصةً عندما يكون الافتراض أن شخصًا ما يمزح. يقول كوب: “التحية والابتسامة لا تعني أن هناك من يضربك”. “يمكن حقًا أنهم ودودون.”

إذا كان هناك موقف تشعر فيه بعدم اليقين ، فمن المهم طرح الأسئلة والحصول على الوضوح قبل التصرف.

اخر القول.

يعد التواصل غير اللفظي جزءًا مهمًا من كيفية تعبير الناس عن مشاعرهم عندما لا يستطيعون وضعها في كلمات (أو محاولة إخفاءها عن قصد). تعلم كيفية قراءة علامات الاتصال هذه يمكن أن يساعدنا على فهم الآخرين بشكل أفضل.

تقول روس: “لا يمكنك قراءة العقول إذا كنت تعرف لغة الجسد”. “ولكن يمكنك اتخاذ قرارات أفضل بشأن ما يمر به الشخص الذي تتحدث إليه أو تراقبه أو قد يفعله بعد ذلك.”

إغلاق
error: Content is protected !!