الماء لإنقاص الوزن: بعض الخرافات والحقائق الشائعة حول فقدان الوزن

الماء لإنقاص الوزن: بعض الخرافات والحقائق الشائعة حول فقدان الوزن

نتحدث اليوم عن الماء لإنقاص الوزن حيث يرغب الكثيرون في فقدان الوزن والحصول على جسم مثالي وصحي خالي من الدهون المزعجة، فيقوم كل منا بالبحث عن أفضل النصائح والطرق لفقدان الوزن، إلا أن المشكلة تكمن في اتباع هذه الطرق والنصائح دون التحقق من مدى صحتها وجدواها.

العديد من النصائح قد تكون غير مجدية، وبعضها الآخر تسبب الضرر أكثر مما تسبب النفع، لذا يجب أن تكون على دراية كاملة بما هو مفيد ومجدي، وبما هو ضار وغير نافع قبل البدء في رسم خطة فقدان الوزن وتغيير نمط الحياة الخاصة بك.

فيما يلي بعض الخرافات والحقائق الشائعة عليك الاطلاع عليها قبل بدء رحلتك بفقدان الوزن:

الخرافة الأولى: يجب أن تكبح شهيتك ليمكنك فقدان الوزن

هذا ليس صحيحاً، حرمان جسمك من الطعام لفترات معينة يمكن أن يجعلك تأكل بكميات أكثر من الأول ويؤدي هذا لزيادة الوزن.

يعود السبب في ذلك أن الجسم عندما يتعرض للحرمان من الطعام لمدة زمنية معينة، يبدأ في تخزين الاحتياطيات عند تناول الوجبة الغذائية بعد الحرمان، مما يؤدي إلى تراكم هذه الاحتياطات على شكل دهون، لذلك لا تقمع شهيتك وتناول الطعام عند حاجة جسمك له حتى تشعر بالرضا لكن باعتدال قدر الإمكان.

الخرافة الثانية: إذا كنت تمارس الرياضة، يمكنك أن تأكل ما تريد وبأي وقت

يجب أن لا تصدق هذا الادعاء، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، يجب أن تقلل من السعرات الحرارية وتزيد من نشاطك البدني.

تناولك لأطعمة غير صحية وبكميات كبيرة، تجعل جسمك غير قادر على حرق كل السعرات الحرارية، وستبدأ الكميات الفائضة في التراكم كدهون في الجسم، لذا يجب ممارسة الرياضة بانتظام مع اتباع نظام غذائي متوازن لتقليل الوزن.

الحقيقة الأولى: شرب الكثير من الماء لفقدان الوزن

تعتبر النصيحة الذهبية لفقدان الوزن، فهو يساعد حقاً على تعزيز التمثيل الغذائي وتنظيف الجسم من السموم والأوساخ، ويعمل كمثبط للشهية.

ونظراً لأن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية، فإن استبدال مشروباتك المعتادة مثل الحليب والمشروبات الغازية والعصير وما إلى ذلك بالماء سيساعد على تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، والحافظ على رطوبة الجسم وصحته العامة أيضاً.

الحقيقة الثانية: الأطعمة الغنية بالألياف تساعد في فقدان الوزن

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية تمنحك الشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة، وذلك لأن الألياف الغذائية تبطئ عملية الهضم مما يعني أن المعدة لن تفرغ بسرعة.

لذلك من الضروري إضافة الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة، والتي تحتوي أيضاً على عدد أقل من السعرات الحرارية، إلى النظام الغذائي لتعزيز عملية فقدان الوزن.

الحقيقة الثالثة: الكحول يساهم في زيادة الوزن

نظراً لأن المشروبات الكحولية عادة ما تكون محملة بالسعرات الحرارية، فإن الاستهلاك المفرط للكحول يساهم حتماً في زيادة الوزن، هذا بالإضافة للمشاكل الصحية الأخرى التي يسببها للجسم لذلك عليك الامتناع عن تناوله قدر الإمكان.

إغلاق
error: Content is protected !!