النمرود كيف مات

النمرود كيف مات

نمرود ملك بابل مات نتيجة قطع رأسه على يد خصمه عيسو. تم تفصيل هذه القصة في سفر جاشر ، الذي تم تضمينه في بعض إصدارات الكتاب المقدس.

نمرود الصياد قُتل على يد منافسه اللدود عيسو ، وهو نفسه صياد مشهور. نمرود وعيسو مستهلكان تمامًا بسبب الغيرة تجاه بعضهما البعض لدرجة أن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن يموت أحدهما. لسوء حظ نمرود ، فإن هذا هو نفسه.

في يوم من الأيام ، بينما هو في الخارج في البرية ، ينفصل نمرود عن رجاله. يمنح هذا عيسو ، الذي كان يطارده من مسافة بعيدة ، الفرصة لضرب خصمه اللدود ، وهو ما يفعله بقطع رأس نمرود. من أجل حسن التدبير ، قضى على الرجلين اللذين كانا مع نمرود.

هذه هي القصة كما يتم سردها في كتاب Jasher ، وهو جزء من Apocrypha ، تلك الكتب غير القانونية في الكتاب المقدس التي اعتبرها بعض المسيحيين غير موحى بها من الله. ومع ذلك ، يظهر عيسو في سفر التكوين ، وهو بالتأكيد قانوني. هنا ، يشتهر الصياد ببيع حقه المولد لأخيه يعقوب مقابل “فوضى من القنب” ، وهو نوع من الحساء المصنوع من العدس.

يتفق العديد من علماء الدين على أن نمرود لم يمت موتًا طبيعيًا. تقول التقاليد اليهودية أن نمرود مات بعد أن دخل البعوض إلى دماغه وقضمه. يزعم بعض المؤرخين اليهود أن نمرود عانى من الألم لمدة أربعين عامًا قبل وفاته. يدعم التقليد الإسلامي هذا التفسير إلى حد كبير ولكنه يستبدل البعوض بعوضة.

يصف الكتاب المقدس (تكوين 10) نمرود بأنه صياد جبار. امتلك قوة خارقة وحكم ممالك بابل وعريك وأكاد وكلنة في أرض شنعار. ومع ذلك ، لا يوجد نقاش حول كيفية تلبية نمرود لنهايته.

يتفق كل من الكتاب المقدس ومؤرخ القرن الأول فلافيوس جوزيفوس على أن نمرود كان زعيمًا للمتمردين. أكد جوزيفوس أن نمرود هو من أسس أول حكومة شمولية في العالم.

في هذه الأثناء ، يقول نص جاشر غير التوراتي أن عيسو قطع رأس نمرود بسيفه. يجادل علماء دين آخرون بأن نمرود قُتل على يد عمه سام.

وفقًا لهذه النظرية ، قام سام بتقطيع جسد نمرود إلى أجزاء وإرساله إلى الأمم كتحذير من عبادة الأصنام. يقول العالم الديني ألكسندر هيسلوب أن نمرود كان في الواقع نينوس ، ملك بابلي.

لم يكن هيسلوب أول من قدم هذا الادعاء. يعتقد العديد من المؤرخين من العصور القديمة والوسطى أن نمرود كان نينوس ومؤسس عبادة الأوثان. قرب نهاية القرن الأول ، زعم كليمنت ، في كتابه اعترافات كليمنتين ، أن الإغريق يعرفون نمرود باسم نينوس.

هذا النينوس ، حسب كليمنت ، قدم كل الفنون السحرية للبشرية.

كما يتضح ، لا يوجد إجماع حول كيفية وفاة نمرود. ومع ذلك ، يعترف علماء الدين والمؤرخون بأن نمرود لم يمت موتًا طبيعيًا ، بل تمرد على الله وعلم الآخرين أن يفعلوا الشيء نفسه ، وكان يمتلك ارتفاعًا وقوة غير عادية.

يمكن العثور على إجابة سؤالك في الآيات السبع الأولى من الفصل السابع والعشرين من سفر ياشر. على الرغم من استبعاد هذا الكتاب من العديد من النسخ المعاصرة للكتاب المقدس ، إلا أنه مذكور في العديد من أسفار الكتاب المقدس الأخرى ، في كل من العهدين القديم والجديد.

يستمتع نمرود ، ملك بابل ، وعيسو (المعروف بأخ يعقوب) بالصيد. نشبت خصومة بين الاثنين ، حيث كان نمرود يغار من عيسو. تكشف الآية الخامسة أنه بينما كانا يتقابلان في مناطق الصيد في ذلك اليوم ، فإن عيسو جعل نفسه نادرًا.

ومع ذلك ، عندما اقترب نمرود ورجاله ، يخرج عيسو من مخبأه ، ويفترض أنه أخذ نمرود ورجاله على حين غرة. استل سيفه وقطع رأس نمرود دون تردد.

بالطبع ، عيسو بعد ذلك معركة بين يديه ، لأن اثنين من رجال نمرود موجودان أيضًا. يسمع رجال نمرود الآخرين ضجيج المعركة من مسافة بعيدة ويركضون ليروا ما حدث. لكن عيسو لا ينتظر ليرى ما سيحدث بعد ذلك. يهرب ، آخذًا معه الملابس الثمينة التي كان يرتديها نمرود.

يصف سفر ياشر ٢٧: ١-٩ موت نمرود بالقول إن هناك غيرة بينه وبين عيسو ابن إسحاق وشقيق يعقوب. كان كلاهما يصطادان في نفس الحقل ، وذات يوم رأى عيسو نمرود ورفاقه قادمين ، واختبأوا ، ثم قفزوا من مخبأه واصطاد نمرود على حين غرة وقتل نمرود ورفاقه. فيقول “و (عيسو) استل سيفه وأسرع وركض إلى نمرود وقطع رأسه”. (* كتاب ياشر هو كتاب ملفق مشار إليه في يشوع وصموئيل الأول.)

هناك عدد من التقاليد حول كيفية موته ، يقول البعض إنه قتل على يد الحيوانات البرية ، ويقول آخرون إن سام بن نوح قتله لأنه كان يقود العالم إلى عبادة الأصنام. تذكر الموسوعة اليهودية أن نمرود عاش. حياة شريرة كأحد الأباطرة الأوائل في العالم. ظهر له ملاك من الله وحثه بشدة على التوبة.

“لكن نمرود أعلن أنه هو نفسه الحاكم الوحيد وتحدى الله أن يقاتل معه. طلب نمرود تأخيرًا لمدة ثلاثة أيام ، جمع خلالها جيشًا كبيرًا ، لكن هذا تم القضاء عليه بواسطة أسراب من البعوض. يقال إن إحدى هذه الحشرات لدخول أنف نمرود ، ووصل إلى حجرات دماغه ، وقضمه “.

سيموت نمرود بعد 40 عاما من معاناته من آلام البعوضة المغروسة في أنفه ..

إغلاق
error: Content is protected !!