اين تعيش الحيوانات

اين تعيش الحيوانات

اشرح أن المكان الذي يعيش فيه الحيوان يسمى موطنه. هذا هو المكان الذي يجد فيه الحيوان كل الطعام الذي يحتاجه ، وكل المياه التي يحتاجها ، ومنزلًا للعيش فيه .

تعريف الحيوانات البرية

كانت سيمون في الفناء الخلفي لها تلعب عندما رأت الراكون. بدا ودودًا وجائعًا ، فدخل سيمون ليحضر له قطعة من بولونيا. قالت والدتها:

ابق بعيدا عن الراكون. أنت تعلم أنه بري ، أليس كذلك؟ “

“لا تبدو جامحة. إنها تعيش في الفناء الخلفي.

قالت والدتها: “ حسنًا ، العيش في الفناء الخلفي لا يزال يعيش في البرية ، لذا فهو حيوان بري. ”

هناك شيئان يجعلان الحيوان حيوانًا بريًا : إنه يعيش في الطبيعة ، وليس ترويضه. دعنا نتعلم المزيد عن هذه النقاط.

  1. انها تعيش في الطبيعة : يعتبر حيوان البرية إذا كان يعيش في البرية. انظر ، “البرية” بها كلمة “برية”. يعتبر كل من الفناء الخلفي والغابة في الطبيعة. تعيش الحيوانات البرية في موطنها الطبيعي ، مثل الغابات المطيرة أو الجبل أو غابة الصنوبر أو الشاطئ.
  2. إنه ليس ترويض . هذا يعني أنه لا يتفاعل عادة مع الناس ويعتمد على نفسه للحصول على الطعام للبقاء على قيد الحياة ومنزل للعيش فيه.

يعيش الجاغوار في موطن غابة في الطبيعة ولا يقضي وقتًا مع الناس ، لذلك فهو حيوان بري. يعيش الكلب أو القطة في منزلك ويتم ترويضه ، لذا فهو ليس حيوانًا بريًا.

من المنطقي أن يعيش الناس في المدن. يوجد في المدن مدارس ومتاجر والعديد من الأماكن للعيش فيها. ولكن لماذا تريد الحيوانات البرية (غالبًا ما تسمى الحياة البرية) العيش في مدينة؟ بنينا مدنًا للإنسان ، وليس للحيوانات ، لكن وجدتها الحيوانات على أي حال! الآن يبدو أن المزيد والمزيد من الحيوانات تظهر في أماكن لا نتوقع منها ذلك. لكن لماذا؟ يمكن أن تكون المدن أماكن صعبة للحياة البرية. يوجد في المدن الكثير من المباني والسيارات والطرق ومساحة أقل حيث يمكن للحيوانات أن تجد المأوى والطعام. نسمي الأماكن التي تعيش فيها الحيوانات موطنهاالمساحة حيث يمكن للحيوانات أن تجد الطعام والمأوى والأصحاب – منزلهم.والمباني والطرق وحركة المرور تجعل من الصعب على الحيوانات التنقل للعثور على هذا الموطن.

لكن العلماء تعلموا أن بعض الأنواع تعمل بشكل أفضل في المدن مما تفعله في الموائل خارج المدن. اتضح أن المدن يمكن أن توفر الكثير من الطعام الجيد والمأوى والحماية لبعض الحياة البرية. تعيش هذه الحيوانات لفترة أطول ، وتنجب المزيد من الأطفال ، وتأكل أكثر مما تأكله في الموائل الأخرى. على سبيل المثال ، تستخدم صقور الشاهين مباني المدينة العالية لمواقع التعشيش ، والإضاءة من صنع الإنسان للبحث عن الفرائس ليلاً ، وتيارات الهواء الدافئة التي تنشأ عندما تغرق الشمس على أسطح المدينة لتحلق بجهد أقل [ 1 ]. إذا فكرت في الأمر ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل الكثير من أنواع الحياة البرية التي تعيش بنجاح في المدن. هل رأيت السناجب في منطقتك؟ الحمام؟ أرانب؟ ربما الراكون؟ هذه كلها أمثلة على الحيوانات التي يمكن أن تعيش في المدن ، وهو ما يسميه العلماء الحياة البرية الحضرية

ما أنواع الحيوانات التي تعمل بشكل جيد في المدن؟

تتكيف بعض الحيوانات جيدًا مع حياة المدينة ، والبعض الآخر لا يتكيف معها. على سبيل المثال ، تعيش السناجب بشكل مثير للدهشة في المدن ، في حين أن الذئاب لم يبدُ أبدًا أنها تتعطل. بينما لا يزال الكثير غير معروف ، هناك بعض الأنماط في أنواع الحياة البرية التي تزدهر في المدن. عادة ، الحيوانات التي تأكل الكثير من الأشياء المختلفة ، والتي يسميها علماء الأحياء عامة الأنواع التي يمكن أن تأكل أنواعًا مختلفة من الطعام.، يقومون بعمل أفضل بكثير في المدن من المتخصصين الأنواع التي تركز على تناول نوع واحد فقط أو أنواع قليلة من الطعام.، والتي تحتاج إلى تناول نوع معين من الطعام. تنشئ المدن أماكن جديدة للحياة البرية للعثور على الطعام ، كما هو الحال في القمامة والحدائق والمروج العشبية. قد يواجه الحيوان الذي يأكل نوعًا واحدًا من الطعام صعوبة في العثور عليه في مدينة كبيرة ، مثل القوارض ذات الأرجل السوداء التي تأكل كلاب البراري فقط. لكن الحيوان الذي يأكل كل أنواع الأشياء يمكنه أن يفعل أفضل بكثير. يأكل الذئاب في المدن أنواعًا مختلفة من اللحوم – الفئران والجرذان والسناجب والأرانب والغزلان ، ولكنها أيضًا تأكل الفاكهة. الراكون يأكل النباتات واللحوم والبذور والفواكه والقمامة البشرية – أي شيء يمكنهم العثور عليه! هذا هو أحد الأسباب التي تجعل حيوانات الراكون تعيش في مدن في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، بينما لا تعيش حيوانات مقرض سوداء القدمين.

من المرجح أيضًا أن تعيش الحيوانات الصغيرة ، مثل الفئران ، في المدن أكثر من الحيوانات الكبيرة ، مثل الموظ. وذلك لأن الحيوانات الكبيرة تحتاج إلى مساحة كبيرة للتجول ، والكثير من الطعام للأكل. في المدن ، توجد مساحة أقل للحياة البرية. يعتقد بعض الناس أن الحيوانات التي تعمل بشكل جيد في المدن قد تكون بشكل عام أكثر ذكاءً من تلك التي لا تفعل ذلك ، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا الشأن. تتغير المدن دائمًا ، وفي بعض النواحي تكون أكثر تعقيدًا من الغابات أو المستنقعات أو الموائل الأخرى. لدى المدن الكثير من القواعد الجديدة التي يجب على الحيوانات معرفتها لأنها لم تتكيف مع المباني أو القمامة أو حركة المرور. على سبيل المثال ، تعلمت بعض الحيوانات تغيير الوقت من اليوم الذي تستيقظ فيه لتجنب الناس. تعيش الذئاب في مدن عبر أمريكا الشمالية وتعلمت أن تكون نشطة في الليل ، عندما يكون هناك عدد أقل من السيارات . يجب أن يأخذ الكثير من القدرات العقلية!

لقد تعلمت العديد من الحيوانات حيلًا رائعة للعيش في المدن ، وتساعدهم هذه السلوكيات في العثور على المزيد من الطعام أو الأصدقاء ، أو تجنب الناس. بعض أنواع الطيور ، على سبيل المثال ، تعلمت الغناء في نغمة أعلى حتى تتمكن الطيور الأخرى من سماعها على ضوضاء المدينة . تستخدم الحيوانات الأخرى ، مثل الذئاب ، والغزلان ، والراكون ، وحتى الفئران ، مصارف مياه الأمطار ، التي بناها البشر لمساعدة المياه على التحرك تحت الطرق ، والتنقل في جميع أنحاء المدينة وتجنب السيارات والأشخاص .

إذن ، تقوم الحيوانات بأشياء مثيرة للاهتمام للعيش في المدن ، لكن كيف يدرس العلماء هذه الحيوانات ويتعرفون على سلوكياتهم؟ لمعرفة المزيد عن أماكن عيش الحيوانات ، نستخدم أجهزة تسجيل مثل الكاميرات لرصد الحيوانات أو الميكروفونات لتسجيل الأصوات التي تصدرها. لتتبع كيفية تحرك الحيوانات ، نعلق أجهزة تتبع بها ، وهي عملية تسمى القياس عن بعد الطرق التي يستخدمها العلماء لدراسة كيفية تحرك الحيوانات ، وذلك بربط أجهزة بها يمكن تتبعها ومتابعتها.، لذلك يمكننا أن نرى بالضبط أين تذهب الحيوانات. يستخدم العلماء العديد من الأدوات المختلفة لدراسة ما تأكله الحيوانات ، ومدى صحتها ، وكيف تتنافس مع بعضها البعض ، وعددها ، والمزيد.

  • (أ) يسمح تتبع القياس عن بعد للعلماء بتتبع حركة الحيوانات باستخدام الأجهزة التي ترسل إشارات إلى الباحثين.
  • (ب) تلتقط مصائد الكاميرا صورًا للحيوانات التي تمر أمام الكاميرا.
  • (ج) تجمع شاشات الخفافيش التسجيلات الصوتية لمكالمات الخفافيش.
  • (د) يساعد عدد النقاط العلماء على تسجيل جميع الطيور التي يرونها أو يسمعونها في موقع ثابت خلال فترة زمنية محددة .

لماذا يهم إذا كانت الحيوانات تعيش في المدن؟

قد تعتقد أن الحيوانات في المدن ليست مهمة لفهمها مثل الأسود والباندا ، لكن هذا ليس صحيحًا. هل تعلم أن معظم الناس في العالم يعيشون في المدن؟ هذا يعني أن الحياة البرية التي سيشاهدها معظم الناس ويسمعونها ويتفاعلون معها هي الحياة البرية الحضرية. من المهم ربط الناس بالطبيعة والحياة البرية. يشعر الناس بتحسن وهم بصحة أفضل عندما يتمكنون من الوصول إلى الطبيعة. يحب الكثير منا مشاهدة الحيوانات في أحيائنا. يجلب لنا السعادة لسماع الطيور تغني في ساحاتنا الخلفية ، أو حتى سماع عواء ذئب من حديقة قريبة. يذكرنا أن المدن أماكن أكثر برية مما كنا نظن. يذكرنا أنه بغض النظر عن المكان الذي نعيش فيه ، فنحن جزء من الطبيعة.

على الرغم من أن الطبيعة مفيدة لصحتنا ، إلا أن الحيوانات في بعض الأحيان يمكن أن تسبب مشاكل للبشر. وهذا ما يسمى الصراع بين الإنسان والحياة البرية المشاكل التي يمكن أن تسببها الحياة البرية للبشر ، بما في ذلك أكل حدائقنا ، أو إيذاء الحيوانات الأليفة ، أو نشر الأمراض.. تخيل الظربان الذي يرش كلبك بتلك الرائحة الكريهة ، أو الأرانب التي تتغذى على حديقة عائلتك. يمكن للناس أن يصطدموا بالحيوانات عن طريق الخطأ بسياراتهم ، وهذا لا يشكل خطورة على الحيوانات فحسب ، بل يمكن أن يشكل خطرًا علينا أيضًا إذا كان الحيوان كبيرًا مثل الغزلان. عندما يشعرون بالتهديد ، يمكن لبعض الحيوانات مهاجمتنا أو مهاجمة حيواناتنا الأليفة ، رغم أن هذا نادر جدًا. من خلال فهم أفضل ، يمكننا محاولة منع حدوث هذه الصراعات ، وهذا سبب آخر لقيام العلماء بدراسة الحياة البرية في المناطق الحضرية.

لحسن الحظ ، تبين أيضًا أن الحيوانات تفعل عددًا لا يُصدق من الأشياء التي يمكن أن تساعد البشر. تأكل الخفافيش العث والبعوض الذي يزعجنا. يقوم النحل والدبابير والحشرات الأخرى بتلقيح حدائقنا. تأكل الحيوانات المفترسة الكبيرة مثل الذئاب والثعالب والصقور الفئران والجرذان التي تأكل طعامنا وقد تحمل الأمراض. يطلق العلماء على هذه الإجراءات المفيدة خدمات النظام البيئي الفوائد التي تقدمها الطبيعة والحياة البرية للبشر ، بما في ذلك تنظيف الهواء والماء ، وإعطاء الناس الطعام ، وتحسين صحة الناس.، وهذه الخدمات ذات أهمية بالغة لبيئتنا.

هل يمكن للمدن حماية الحياة البرية؟

ربما سمعت أن الكثير من الحيوانات البرية معرضة لخطر الانقراض ، وهذا صحيح. يحول البشر كوكب الأرض إلى مدن ومزارع لا تترك أماكن كثيرة أخرى تعيش فيها معظم الحياة البرية. ولكن ها هي الحقيقة: الناس بحاجة إلى مدن ، وستستمر المدن في التوسع. إذن ، ما الذي يمكننا فعله لجعل مدننا أكثر ترحيبًا بالحياة البرية؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل منزلك أو منطقتك أكثر صداقة للحياة البرية. في المنزل ، يمكنك تغطية القمامة بعناية وتجنب إطعام الحيوانات البرية. القمامة ليست جيدة للحيوانات وتواجه مشاكل عندما تبدأ في البحث عنها ، لذلك من الأفضل للجميع أن يأكلوا المزيد من الأطعمة الطبيعية. هل لديك ساحة أو شرفة؟ تعرف على ما إذا كان بإمكانك زراعة بعض النباتات الأصلية في منطقتك ، والتي قد تحبها الحياة البرية. على سبيل المثال ، الصقلاب هو زهرة يسهل نموها ومصدر غذائي مهم للفراشات الملكية. عندما ترى حيوانات في مدينة ، يمكنك منحها مساحة ومشاهدتها من بعيد. يمكنك أيضًا التعرف عليها ومعرفة المزيد عنها باستخدام تطبيقات مثل eBird أو iNaturalist أو Project Feeder Watch. تشارك معظم هذه التطبيقات أيضًا ما تتعلمه مع العلماء ، لذلك سوف تساعد في البحث عن الحياة البرية الحضرية أيضًا! قد تكون هناك منظمات في منطقتك ، مثل مراكز الطبيعة أو الجامعات أو حدائق الحيوان ، تعمل على إنشاء أو تحسين موائل الحياة البرية أو البحث عنها – ربما يمكنك طلب التطوع!

يعتقد بعض العلماء أن الحل الآخر هو إنشاء مدن بها المزيد من الأماكن للحياة البرية. يمكننا ترك أو بناء المزيد من المساحات الطبيعية حول طرقنا ومنازلنا ومدارسنا وأماكن عملنا ، ويمكننا أيضًا تجربة بعض الأشياء الإبداعية مثل الأسطح الخضراء ، والتي أسقف بها نباتات حيث تعيش الطيور والحشرات. إذا جمعت كل ذلك معًا ، يمكننا بناء مدن صديقة للحياة البرية المدن التي تم بناؤها مع مراعاة رفاهية الحياة البرية. توفر هذه المدن المأوى والغذاء والماء وطرقًا للحيوانات للتنقل بأمان في جميع أنحاء المدينة.، أماكن مبنية ليس فقط للناس ، ولكن للحياة البرية أيضًا [ 5 ]. للقيام بذلك ، نحتاج إلى معرفة المزيد حول سبب بقاء بعض الحيوانات البرية في المدن والبعض الآخر لا يعيش ، وما نوع الموائل التي تحتاجها الأنواع المختلفة ، وكيفية منع الصراع بين الإنسان والحياة البرية. لا يزال لدينا الكثير لنتعلمه.

لماذا تعيش الحيوانات في المدن؟ يعيش البعض في المدن لأنهم مضطرون لذلك ، لكن المزيد والمزيد يعيشون في المدن لأنهم يريدون ذلك. في الواقع ، إذا كان البشر والحياة البرية سيتعلمون طرقًا أفضل لمشاركة الكوكب ، فقد يكون للمدن المفتاح.

إغلاق
error: Content is protected !!