اين يعمل العلماء

اين يعمل العلماء

العالم يمكن أن يتواجد في أي مكان تقريبا: الجامعات والمرافق الحكومية، ومختبرات شركة، مقابل أرباح الشركات، في الفضاء، على متن السفن، وتحت الأرض، في المستشفيات، في القطاع الخاص وفي الغابات. إلى حد كبير في أي مكان في العالم ، وفي أي صناعة ، هناك علماء يعملون في مجالهم الخاص.

يدعم عالم الأعمال مهارات الإدارة والأعمال الممتازة بالمعرفة العلمية ، ويدعم صنع القرار القائم على الأدلة داخل الشركات والمؤسسات الأخرى.

يتمتع هذا النوع من العلماء بالمعرفة العلمية والتقنية ليكون ذا مصداقية لدى كل من الزملاء والمنافسين ، فضلاً عن الثقة في بيئة الأعمال. توجد في شركات العلوم والتكنولوجيا في مجموعة متنوعة من الأدوار ، من البحث والتطوير أو التسويق ، وحتى C-suite نفسه.

عالم متصل

يجمع عالم متصل بين درايته العلمية والتكنولوجية والقدرة على التواصل. إنهم يتحمسون ويبلغون ويوصلون رسالتهم من خلال التعاطف وفهم احتياجات الجمهور ، والخبرة في كيفية عمل وسائل الإعلام وقنوات الاتصال الأخرى ، وبالطبع المعرفة العميقة بالعلوم المعنية.

تم العثور على اتصالات العلوم عبر التلفزيون والراديو والإعلان والترويج والتنظيم والشؤون العامة وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي. قد يكون لديهم أيضًا وظيفة بدوام كامل كنوع آخر من العلماء.

عالم مطور

يستخدم المطور ، أو الباحث متعدِّدًا ، المعرفة التي يولدها الآخرون ويحولها إلى شيء يمكن للمجتمع استخدامه. قد يطورون منتجات أو خدمات ، أو أفكارًا تغير السلوك ، أو تحسينات في الرعاية الصحية والأدوية ، أو تطبيق التكنولوجيا الحالية في أماكن جديدة.

تم العثور عليهم في بيئات البحث وقد يعملون مع رجال الأعمال وعلماء الأعمال للمساعدة في طرح أفكارهم في السوق.

عالم رائد أعمال

عالم رائد الأعمال يجعل الابتكار يحدث. إن معرفتهم العلمية واتصالاتهم عميقة بما يكفي لتكون قادرين على رؤية فرص الابتكار – ليس فقط في مجال الأعمال ، ولكن أيضًا في القطاع العام وقطاعات المجتمع الأخرى.

إنهم يمزجون بين معرفتهم العلمية ومصداقيتهم مع مهارات إدارة الأفراد والذوق الريادي والفهم القوي للأعمال والتمويل ، لبدء أعمالهم التجارية الخاصة أو المساعدة في تنمية الشركات القائمة.

عالم مستكشف

مستكشف العالم هو شخص ، مثل طاقم سفينة إنتربرايز ، في رحلة استكشافية “للذهاب بجرأة إلى حيث لم يذهب أحد من قبل”. نادرًا ما يركزون على نتيجة أو تأثير معين ، بل يريدون معرفة الجزء التالي من بانوراما الفهم العلمي والمعرفة

من المحتمل أن يتم العثور عليهم في جامعة أو مركز أبحاث ، أو في البحث والتطوير (R & D) في مؤسسة ، ومن المرجح أن يعملوا بمفردهم.

عالم محقق

يحفر الباحث الباحث في المجهول الملاحظة ورسم الخرائط وفهم وتجميع المعرفة المتعمقة والبيانات معًا ، وتحديد المشهد للآخرين لترجمته وتطويره.

من المحتمل أن يتم العثور عليهم في جامعة أو مركز أبحاث ، أو في البحث والتطوير (R & D) في مؤسسة ، ويعملون في فريق ومن المحتمل في بيئة متعددة التخصصات.

عالم سياسات

يستخدم عالم السياسة معارفهم العلمية والتقنية ، بالإضافة إلى فهمهم للحكومة وصنع السياسات ، لضمان أن يكون للتشريعات والسياسات قاعدة أدلة سليمة. يصف بعض علماء السياسة أنفسهم بأنهم 75٪ علماء و 25٪ سياسيون.

يتم توظيف هذا النوع من العلماء والمشاركة في العديد من المستويات وفي العديد من البيئات بما في ذلك الحكومة والبرلمان والمنظمات غير الحكومية ومجموعات الحملات والجمعيات الخيرية.

عالم منظم

العالم المنظم موجود لطمأنة الجمهور بأن الأنظمة والتكنولوجيا موثوقة وآمنة ، من خلال المراقبة والتنظيم. سيكون لديهم مزيج من المهارات وعلى الرغم من أنهم قد لا يشاركون في أشياء مثل العمل في المختبر ، فسيكون لديهم فهم شامل للعلم والعمليات التي ينطوي عليها مراقبة استخدامه أو تطبيقه.

توجد في الهيئات التنظيمية ، مثل وكالة معايير الأغذية ، وفي مجموعة واسعة من خدمات الاختبار والقياس.

عالم المعلم

تم تدريب المعلم عالم في العلوم ، حيث يشارك معرفته وفهمه لتدريب الجيل القادم من العلماء. يتم الجمع بين تطبيقهم للعلوم والمهارة التربوية والشغف بتعليم الآخرين.

يعمل هذا النوع من العلماء في المدارس والكليات والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى ، ويطور أدواتهم وخبراتهم في التدريس والتعلم.

عالم فني

يقدم Technician Scientist الخدمات العلمية التشغيلية بمجموعة واسعة من الطرق. هؤلاء هم العلماء الذين أصبحنا نعتمد عليهم في الخدمات الصحية وعلوم الطب الشرعي وعلوم الغذاء والصحة والسلامة وتحليل المواد واختبارها والتعليم والعديد من المجالات الأخرى.

نادرًا ما يكون هذا النوع من العلماء مرئيًا في المختبرات وبيئات خدمات الدعم الأخرى عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

إغلاق
error: Content is protected !!