تدشين استراتيجية ( سكن ) 2023 / 2025

أطلقت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية \”سكن\” استراتيجيتها 2023-2025 ، بحضور معالي رئيس اللجنة التنفيذية المهندس عبدالله بن محمد البدير ، وأعضاء اللجنة التنفيذية.

تقوم الاستراتيجية على زيادة الدخل وتحفيز توفير السكن والتميز في تقديم الخدمات والابتكار وبناء القدرات في قطاع الإسكان الثالث وبناء صورة ذهنية قوية وملهمة.

هدفها تحقيق استدامة التبرعات النقدية والعينية وتحفيز وتفعيل الاستثمارات لزيادة توفير التطوير السكني وتحقيق الكفاءة في تقديم الخدمات من خلال تطوير حلول فعالة للنظام وترسيخ عملية الاستدامة.

التحسين ورفع جودة الخدمات والنضج المؤسسي للمنظمات غير الحكومية وتغطيتها في جميع أنحاء المملكة ، والابتكار المستمر والمواءمة مع الاتجاهات العالمية من خلال تطوير شراكات مبتكرة ومفيدة للطرفين في مجال الإسكان ، وتحسين الصورة الذهنية للإسكان من خلال التسويق. وتوعية الطرف الثالث في قطاع الإسكان.

تتضمن الاستراتيجية سلسلة من المبادرات ، من بينها تنويع الشريحة المستهدفة من المانحين ، وتطوير نموذج العرض والطلب ، وتحفيز الاستثمارات لزيادة المعروض من المساكن ، وزيادة قدرة الجمعيات على خدمة المجتمع. المستفيدين وتطوير التمويل المناسب وحلول الإسكان.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة \”سكن\” تعمل وفق رؤيتها الحديثة على ريادة وتمكين قطاع الإسكان غير الربحي من تقديم حلول مستدامة لتحفيز التبرعات وزيادة المشاركة المجتمعية من خلال بناء نماذج للتمويل والشراكات المبتكرة.

إغلاق
error: Content is protected !!