تراجع مؤشر السوق السعودي في التعاملات، الأحد،

تراجع مؤشر السوق السعودي في التعاملات، الأحد، منهيا مكاسب استمرت لثلاث جلسات، بضغط من هبوط أسعار النفط والأسهم العالمية، الجمعة.

انخفض النفط ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في دول الخليج ، بأكثر من دولارين للبرميل يوم الجمعة ، متأثرًا إلى حد كبير بهبوط الأسهم العالمية والمخاوف من ركود وشيك ، بعد أن أشارت البنوك المركزية في أوروبا وأمريكا الشمالية إلى استمرار المعركة الصعبة ضد التضخم.

وهبط المؤشر الرئيسي للسعودية 0.4 بالمئة في تعاملات يوم الأحد منهيا سلسلة مكاسب استمرت ثلاث جلسات متتالية تحت ضغط من هبوط 2.5 بالمئة في بنك الرياض.
ونزل سهم شركة النفط العملاقة أرامكو 0.6 بالمئة.

وأعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ، الأحد ، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو وشركة سينوبك الصينية لدراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لتطوير مجمع بتروكيماويات متكامل ضمن مصفاة قائمة في ينبع بالمملكة العربية السعودية.

وارتفعت أسهم سابك 0.7 بالمئة.

تربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ، عملاتها بالدولار وتتبع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

كما تراجعت مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية بشكل جماعي ، حيث فقد مؤشر السوق العام 0.98 في المائة ، وتراجع المؤشر الرئيسي 0.55 في المائة ، وانخفض مؤشر السوق الأول 1.09 في المائة. مائة.

وخارج أسواق منطقة الخليج ، تراجع مؤشر السوق المصري الرائد 2 في المائة مواصلا خسائره عن الجلسة السابقة عندما هبط من أعلى مستوى له في أربع سنوات.

إغلاق
error: Content is protected !!