تطور مولودك شهر بشهر: الشهر السابع

تطور مولودك شهر بشهر: الشهر السابع

في هذا الشهر يستخدم الطفل يديه بشكل أفضل عن ذي قبل كما يبدي إعجابه عند اللعب والغناء له ويبدي استياءه وغضبه عند اختفائك عنه، قد تظهر الأسنان الأولى للطفل في هذا الشهر ويزداد لعابه.

المهارات الحركية:

يبدأ الطفل في حمل الكوب الخاص به ليشرب بنفسه كما يمكنه التقاط الأشياء جيدًا ونقلها من يد إلى آخري ويبدأ في تعلم مهارة التصفيق والاستمتاع بضرب الأشياء ببعضها وينجح في الجلوس بدون مساعدة وتغيير وضعيته من الاستلقاء على بطنه إلى الجلوس ويمكنه التدحرج والزحف قليلا مما يدفعه إلى بداية تعلم الحبو.

النوم:

يظهر الطفل قلقة من الابتعاد عنك خاصة في أوقات النوم ويحاول جذب انتباهك إذا استيقظ ليلًا ولم يجدك بجواره لذلك فسوف تضطرين في بعض الأوقات إلي نقل الطفل إلى سريرك ولا ضير من ذلك فيمكنك تعويده على النوم بمفرده بعدما يزول قلقه.

الحواس:

حواس الطفل لا تدرك أهمية الأشياء ولا التفرقة بينها فقد يحمل هاتفك للعب به فأبعدي عن متناول يده الأشياء التي لا تريدينه أن يلعب بها.

يقوم الطفل بإطعام نفسه بعض قطع البسكويت والفواكه المقطعة دون مساعدة وتبدأ دائرة طعامه تتسع حيث يبدأ في تذوق الكثير من الأطعمة الجديدة لكن مازال حليب الأم هو المصدر الأساسي لغذائه.

التواصل:

ينمو التواصل بينك وبين الطفل أكثر من ذي قبل فهو يشعر بالخطر عند اختفائك عنه خاصة في ظل وجود غرباء كما يمكنه التواصل واللعب معه بلعبه الاختفاء عنه والظهور فجاءة فهو يستمتع بمثل هذه الألعاب معك.

اللعب:

يستمتع الطفل بلعبة إخفاء الأشياء ويحفظ أشكال وألوان الألعاب لذلك عليكِ تغير واستبدال ألعابه كل فترة كي لا يشعر بالملل.

كما يفضل إحدى ألعابة المحشوة ويصحبها معه في مكان ويشعر بالأمان في وجودها فهي تمثل عنصر الحماية بالنسبة له فلا تنزعيها منه

نصيحة من تجربتي:

اجعلي طفلك يقف على ركبتيك مع تثبيت يديك أسفل إبطيه ثم قومي بأرجحته هبوطًا وصعودًا فهذه اللعبة تساعد على تقوية ساقيه استعدادًا للمشي كما أن الطفل يستمتع بها كثيرًا.

إغلاق
error: Content is protected !!