حيوان عينه اكبر من دماغه

حيوان عينه اكبر من دماغه

حيوان عينة كبيرة

هناك العديد من الحيوانات التي لها عيون أكبر من أدمغتها تعيش على اليابسة وفي المحيط. هذه الحيوانات ذات العيون الكبيرة بشكل استثنائي قد عززت الرؤية التي تسمح لها بالازدهار في بيئاتها الطبيعية.

حيوان عينه اكبر من دماغه

1. نعامة

عيون النعامة تقارب حجم كرات البلياردو – أدمغتها أصغر ، مما يعني أنها ليست طيورًا ذكية جدًا. على الرغم من أن النعام ليس عبقريًا ، إلا أنه قادر على الجري بسرعات هائلة تصل إلى 40 ميلًا في الساعة للهروب من الحيوانات المفترسة الطبيعية. يمكنهم تغطية من 10 إلى 16 قدمًا في خطوة واحدة. بالإضافة إلى عيون النعام أكبر من أدمغتها ، تضع النعام أيضًا أكبر بيض في العالم.

2. الحبار العملاق والضخم

لا تمتلك الحبار الضخم والعملاق عيونًا أكبر من أدمغتها فحسب ، بل تمتلك أيضًا أكبر عيون في مملكة الحيوان. يمكن أن يصل قطرها إلى 10 بوصات ، مما يسمح للحبار بالرؤية في المناطق ذات الضوء القليل أو المنعدم. ترقى الحبار العملاقة إلى اسمها ، حيث يبلغ متوسط طولها 33 قدمًا – تقريبًا بطول حافلة مدرسية عادية.

3. تارسير

يمتلك الأبغض عيونًا هائلة – يبلغ طول كل تلميذ 1.5 سم ، بينما يبلغ طول كل تلميذ 12 سم فقط. كل عين بنفس حجم دماغها. هذه الرئيسيات الصغيرة هي أيضًا فريدة من نوعها لأن لديها أذنان كبيرتان جدًا تتحركان بشكل مستقل عن بعضهما البعض ، مما يسمح لها بالاستماع بشكل أفضل لتحديد موقع فريستها. مثل الكائنات الأخرى ذات السمات التي يمكن أن تظهر كبيرة بشكل غير متناسب ، فإن أعينهم تسمح لهم بقدرة خاصة على الرؤية والصيد في الليل عندما لا تستطيع الحيوانات الأخرى القيام بذلك.

فوائد العيون الكبيرة

يمكن للحيوانات ذات العيون الكبيرة بشكل استثنائي أن ترى في المواقف ذات الإضاءة المنخفضة ، أو لمسافات أطول ، مما تسمح به العيون الأصغر عادة. يستخدم كل من الحبار العملاق والحبار الضخم والأحصنة أعينهم الكبيرة لاصطياد فرائسهم بشكل أفضل في الليل أو في أعماق المحيط حيث تعيش الحبار العملاق والعملاق. تسمح عيون النعام الكبيرة لها بالرؤية لمسافات طويلة في التضاريس الصحراوية حتى تتمكن من البقاء متقدمًا على الحيوانات المفترسة.

إغلاق
error: Content is protected !!