خطة حمية كيتو: أفضل أطعمة الإفطار للمساعدة في حرق دهون البطن وفقدان الوزن

خطة حمية كيتو: أفضل أطعمة الإفطار للمساعدة في حرق دهون البطن وفقدان الوزن

خطة حمية كيتو تحتوي الأطعمة الكيتونية على نسبة عالية من الدهون وقليل من الكربوهيدرات أو معدومة. إنه نظام غذائي شائع بين البريطانيين لأنه يعتمد على الأطعمة التي تستهلكها بدلاً من حساب السعرات الحرارية. وجدت الدراسات أن هذا النظام الغذائي فعال لفقدان الوزن ويمكن للأطعمة أن تساعد في حرق دهون البطن.

ماهي خطة الكيتو

الكيتو هو نظام غذائي حيث يستهلك النحافة نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات والدهون. يمكن أن يساعد في فقدان الوزن عن طريق وضع جسمك في حالة تعرف باسم الكيتوز ، ولكن ما هي أفضل وجبات الإفطار للمساعدة في حرق دهون البطن؟

انخفاض الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة التمثيل الغذائي المعروفة باسم الكيتوز. عندما لا يمتلك الجسم ما يكفي من الجلوكوز للطاقة ، فإنه يحرق الدهون المخزنة بدلاً من ذلك.

تساعد حالة الكيتوزيه الجسم أيضًا على حرق الدهون ، ومن المعروف أنه يساعد على حرق دهون البطن حتى دون الحاجة إلى القيام بتمارين مكثفة.

دهون البطن ، والمعروفة أيضًا بالدهون الحشوية هي واحدة من أكثر أنواع الدهون عنيدًا لحرقها. هذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الخلايا الدهنية الكثيفة.

من المعروف أن وجبة الإفطار هي واحدة من أهم الوجبات في اليوم لأنها يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد على فقدان الوزن.

بعض خيارات الإفطار الكيتو التي قد تكون أفضل للمساعدة على حرق دهون البطن

بيض

تشير العديد من الدراسات إلى أنه عندما يتم استهلاك البيض على الإفطار ، يمكن أن يساعدك في الحفاظ على امتلاءك لفترة أطول مما يعني أنك ستأكل طعامًا أقل على مدار اليوم.

هذا يمكن أن يساعد في وضع نظامك الغذائي في عجز السعرات الحرارية ، وهي حالة يحتاج أي شخص إلى فقدانها لأي قدر من الوزن.

صفار البيض هو مصدر ممتاز لفيتامين د ، وهو ضروري لتقوية العظام والمناعة.

ومع ذلك ، هناك أيضًا ارتباط بين نقص فيتامين د ودهون البطن الزائدة ، لذا فإن تضمين كمية كبيرة من دهون البطن في نظامك الغذائي قد يساعدك على فقدان الدهون غير المرغوب فيها حول المعدة.

زبادي يوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على الكثير من البروتين الذي يمكن أن يساعد في زيادة الشعور بالامتلاء.

في حين أن بعض الأنواع تشمل كمية صغيرة من الكربوهيدرات ، يمكن دمجها في نظام الكيتو الغذائي. يوفر حوالي 150 جرامًا من الزبادي اليوناني العادي 5 جم فقط من الكربوهيدرات و 11 جرامًا من البروتين.

كما أنه غني بالكالسيوم ، وقد ربط البحث الكالسيوم بمستويات أقل من الدهون في البطن.

قد يساعد أيضًا على زيادة حرق الدهون وامتصاص الدهون وزيادة التمثيل الغذائي لزيادة فقدان الوزن. يمكن إضافته إلى نظامك الغذائي بعدة طرق ويمكن تحليته.

التوت

لا تزال بعض التوت تحتوي على محتوى من الكربوهيدرات ولكن التوت هو خيار رائع للكيتو.

يمكن لأولئك الذين يتبعون النظام الغذائي إضافة كمية صغيرة من التوت إلى الزبادي اليوناني للإفطار اللذيذ الذي سيساعد على إشباع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

يحتوي حوالي 60 جم ​​من الفاكهة على 3 جم فقط من الكربوهيدرات مما يجعلها مثالية لأتباع النظام الغذائي.

كما أنها مصدر كبير للألياف ، مما يجعلها عملية أيض كبيرة تعزز الطعام. يمكن أن يساعد زيادة التمثيل الغذائي في زيادة تكسير الدهون ، بما في ذلك دهون البطن الداخلية العميقة.

أفوكادو

على الرغم من أن الأفوكادو غني بالسعرات الحرارية ، إلا أنه يمكن أن يصنع طعام الإفطار المثالي. يمكن أن يساعد في زيادة الشعور بالامتلاء وكذلك توفير العديد من العناصر الغذائية للجسم.

يعتقد الكثير من الناس أن الدهون الصحية في العديد من الأطعمة بما في ذلك الأفوكادو يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

تبطئ الألياف والدهون من إفراز الطعام من معدتك. كما تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي ثبت أنها تقلل من دهون البطن.

زبدة الفول السوداني

لإرضاء الأسنان الحلوة ، زبدة الفول السوداني هي الخيار المثالي لدمجها في وجبة الإفطار.

يحتوي على كمية منخفضة من الكربوهيدرات بينما يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية ولديه أيضًا كمية معتدلة من البروتين والألياف.

تحتوي ملعقتان كبيرتان من الزبدة على حوالي 3.5 جم من الكربوهيدرات ، مما يجعلها الخيار المثالي للإضافة إلى وجبة الإفطار.

إغلاق
error: Content is protected !!