رجله من حطب ورأسه من ذهب

رجله من حطب ورأسه من ذهب

الاجابة هو القمح حبوب القمح غذاء رئيسى لشعوب العالم لانها تدخل فى تحضير كبير من الوجبات بعد طحنها مثل الخبز والمعجنات والمكرونة والكيك وغيرهم من المأكولات التى لايستغنى عنها أى إنسان على مستوى العالم وتحتوى ايضا حبوب القمح على مواد غذائية ذات قيمة كبيرة

القمح هو الحبوب التي ترجع إلى منطقة المشرق العربي من الشرق الأدنى ، والذي يزرع الآن في جميع أنحاء العالم . في عام 2010 ، كان إنتاج العالم من القمح (651) مليون طن ، مما يجعله ثالث أكثر الحبوب المنتجة بعد الذرة (844 مليون طن) والأرز (672000000 طن) . كان القمح ثاني الحبوب المنتجه في عام 2009؛ كان إنتاج العالم في ذلك العام 682 مليون طن ، بعد الذرة (817000000 طن) ، و الأرز (679000000 طن) .

القمح هو من أكثر الحبوب الغذائية المزروعة في التجارة العالمية ، بإعتباره أكبر من المحاصيل الأخرى المجتمعة . وعلى الصعيد العالمي ، فالقمح هو المصدر الرئيسي للبروتين النباتي في غذاء الإنسان ، لإحتوائه على البروتين أكثر من الحبوب الرئيسية الأخرى ، والذرة أو الأرز . أما من حيث إجمالي كميات الإنتاج المستخدمة للأغذية ، فإنه حاليا يحتل المركز الثاني بعد الأرز كمحصول غذاء الإنسان الرئيسي وقبل الذرة التي تعتبر من محاصيل الأعلاف الحيوانية .

ساهم القمح إلى ظهور دول المدن ، بما في ذلك البابلية والآشورية الإمبراطوريات . حبوب القمح هو الغذاء الرئيسي الذي يستخدم في صنع الدقيق المخمر ، والمسطح وعلى بخار الخبز والبسكويت والكوكيز ، والكعك ، وحبوب الإفطار ، والمعكرونة ، والكسكسي وللتخمير أو الوقود الحيوي .

القمح الصلب لديها اكبر قدر من الغلوتين والذي يستخدم في صنع الخبز ، والطحين لجميع الأغراض . وتستخدم القمح اللين لصنع الخبز المسطح ، والكعك ، والحلويات والبسكويت ، والبسكويت .

إغلاق
error: Content is protected !!