سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء الثلاثاء 17/1/2023

شهدت أسعار الذهب اليوم استقرارا في مصر اليوم ، بعد انخفاض أمس بنحو 35 جنيها ، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر ، 1800 جنيه للجرام ، مع انخفاض السعر العالمي للذهب إلى 1917. الدولار في تداول الأمس.

أسعار الذهب اليوم

  • عيار 18 سجل 1543 جنيها.
  • عيار 21 سجل 1800 جنيه.
  • 24 قيراط رقما قياسيا 2057 جنيها.
  • الجنيه الذهب 14400 جنيه.

على الصعيد العالمي ، كشف تقرير gold Bullion عن تراجع أسعار الذهب بنسبة 0.2٪ إلى 1916 دولارًا للأونصة ، في وقت استعاد فيه مؤشر الدولار بعض مكاسبه المفقودة خلال الأيام الماضية ، مما جعل الذهب المسعّر بالدولار رهانًا أقل جاذبية. للمستثمرين.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أربع مرات في عام 2022 ، قبل أن يتباطأ إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر ، ويتوقع معظم المتداولين ارتفاعًا بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم في 31 يناير – 1 فبراير.

يُذكر أن الذهب أصل غير قابل للإرجاع ، وبالتالي يميل إلى الاستفادة وسط أسعار الفائدة المنخفضة لأنه يقلل من العوائد على الأصول الأخرى مثل السندات الحكومية والدولار. يراقب المستثمرون أيضًا بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها يوم الأربعاء.

وأشار التقرير إلى أن الأفراد يرصدون مسار سعر الصرف والتضخم لاتخاذ قرارهم بزيادة مشترياتهم من الذهب أو عدم التحوط من انخفاض القيمة الشرائية للجنيه المصري ، تزامناً مع تصريحات رئيس مجلس الإدارة. أكد محمد الإتربي ، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، أن البنك توقف عن بيع الشهادات المصرفية ذات العوائد المرتفعة ، الأمر الذي قد يعطي إشارة. هدوء التضخم وسعر الصرف خلال الفترة القادمة.

توقعات سوق الذهب

 

سيراقب المشاركون في السوق بيانات الناتج المحلي الإجمالي من الصين للربع الرابع يوم الثلاثاء إلى جانب مبيعات التجزئة وأرقام الإنتاج الصناعي لشهر ديسمبر في الولايات المتحدة ، كما سيتطلع السوق إلى مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر يوم الأربعاء.

نظرًا لأن هذه البيانات لم يتم تعديلها وفقًا لتغيرات الأسعار ، فمن غير المرجح أن يكون لها تأثير كبير على معنويات المخاطرة أو تقييم الدولار الأمريكي.

في الأسبوع المقبل ، سيتابع المستثمرون أيضًا أرقام أرباح الربع الرابع. تعد Morgan Stanley و Goldman Sachs و Netflix Inc من بين الشركات البارزة التي ستعلن عن أرباحها الأسبوع المقبل ، وقد يوفر أداء المؤشرات الرئيسية في وول ستريت دليلاً إضافيًا على الاتجاه القادم للذهب.

تشير النظرة الفنية على المدى القريب إلى أن الذهب قد وصل إلى ظروف ذروة الشراء ، وبالتالي فإن سعر الذهب يمكن أن يصحح وينخفض في الأسعار قبل أن يكمل اتجاهه الصاعد ، ويمثل 1،880 دولارًا كدعم أولي قبل 1860 دولارًا.

إغلاق
error: Content is protected !!