صحة فوائد استخدام خميرة البيرة للشعر

صحة فوائد استخدام خميرة البيرة للشعر

هل سمعت عن أشخاص يستخدمون خميرة البيرة في شعرهم؟ قد يبدو هذا غريباً ولكن له العديد من الفوائد المذهلة.فوائد استخدام خميرة البيرة للشعر

ما هي خميرة البيرة؟

المعروف أيضًا باسم خميرة البيرة أو خميرة الخباز ، تعتبر خميرة البيرة منتجًا ثانويًا لتخمير البيرة وتستخدم أيضًا في إنتاج الخبز.

هذا النوع من الخميرة له العديد من الاستخدامات الطبية ، مثل علاج المضاعفات التنفسية والجهاز الهضمي. بسبب خصائصه بروبيوتيك ، يمكن استخدامه حتى للمساعدة في الهضم الصحي.

يستخدم بشكل شائع كمكمل غذائي ، حيث أنه غني بالكروم وفيتامينات ب. إلى جانب الفوائد الطبية ، أصبحت خميرة البيرة الآن أكثر شعبية بالنسبة للشعر ، وهي موجودة أيضًا في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة عالية المدى المضادة للشيخوخة.

فوائد استخدام خميرة البيرة للشعر

1. نمو الشعر

خميرة البيرة هي مكمل غذائي مصنوع من الفطريات المجهرية. إنه مصدر مثالي للشعر والأظافر الصحيين لأنه غني بالفيتامينات B1 و B5 و B8 و B9 والمعادن.

الشعر مصنوع بشكل أساسي من بروتينات تسمى الكيراتين وفيتامين ب ضروري لتخليق الكيراتين. يعمل الكيراتين كعامل وقائي ضد الاعتداءات الخارجية مثل الشمس ومياه البحر والبرد. ومع ذلك ، فإن معظم الأطعمة التي نستهلكها لا تحتوي على ما يكفي من فيتامين ب لدعم كل هذا.

لذلك ، الخميرة هي وسيلة جيدة للغاية لملء أوجه القصور المحتملة . إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين B، ثم يمكن أن تؤثر على الشعر والأظافر .

2. تساقط الشعر

على الجانب الآخر ، أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب ضعف بصيلات الشعر أو بعض العوامل الوراثية التي تريد إنقاذ رأس الشعر الحالي لديهم.

لا تساعد فقط خميرة البيرة على مكافحة تساقط الشعر من خلال تحسين نمو الشعر ، ولكن ثرائها بالفيتامينات والبروتينات تعني أنه يحسن الحالة الفعلية للشعر الذي نمت حديثًا. 

يمكنك دمج خميرة البيرة في روتينك عن طريق خلط قناع للشعر DIY مع زيت الزيتون والمياه المعدنية. للحصول على أفضل تأثير ، اترك القناع لمدة ساعة واحدة قبل المتابعة مع روتين العناية بالشعر المعتاد.

الاستخدام الأسبوعي لهذه الصيغة على مدى فترة زمنية أطول سوف يبطئ من آثار تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر الجديد بسرعة أكبر.

3. التطبيق والنتائج

من خلال استهلاك الخميرة بانتظام ، فإنك تضمن أن شعرك سوف يصبح أقوى وأكثر لامعة. في حالة تساقط الشعر ، يمكن أن تكون خميرة البيرة حلاً فعالًا أيضًا.

هناك طرق مختلفة لاستهلاك خميرة البيرة. الأول في شكل رقائق ، والتي يمكن رشها على السلطة أو الحساء.

بعض الملاعق في شكل أقراص أو كبسولات مرة أو مرتين في اليوم سوف تساعدك أيضًا. إذا اخترت الكبسولات ، فاخذها لمدة ثلاثة أشهر فقط ؛ أبعد من ذلك ، يعتاد الجسم على ذلك ، والمكملات الغذائية لم تعد فعالة.

4. الآثار الجانبية

على الرغم من فوائد الخميرة على الشعر ، يمكن أن يكون للإفراط في الاستهلاك بعض الآثار الجانبية. في الواقع ، إنه غني بالسعرات الحرارية (حوالي 300 سعر حراري لكل 100 جرام).

ومع ذلك ، واحد أو ملعقتين كبيرتين لا تتجاوز 100 سعرة حرارية. يمكن أن يسبب الكثير من الهلام البلعومي إذا كان لديك معدة حساسة. لتقليل خطر هذه الآثار الجانبية ، فمن المستحسن أن تستهلك الخميرة البيرة في شكله غير نشط. يجب أن تستهلك خميرة البيرة بحذر إذا كنت حساسًا للغلوتين ، مع ضمان اختيار ماركات مناسبة من الخميرة الغذائية.

يجب عليك تجنب خميرة البيرة إذا كنت لا تتسامح مع الغلوتين بسبب الأجسام المضادة في الجسم ضد بعض المواد الموجودة فيه.

إغلاق
error: Content is protected !!